ضربة إسرائيليّة تضع مطار حلب خارج الخدمة

02 : 00

خرج مطار حلب الدولي في شمال سوريا من الخدمة فجر الثلاثاء جرّاء ضربة إسرائيلية ألحقت أضراراً ماديّة به، في خطوة أدانتها دمشق وطهران.

وذكر مصدر عسكري سوري في بيان أن «العدوّ الإسرائيلي نفّذ عدواناً جوّياً من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقيّة مستهدفاً مطار حلب الدولي»، متحدّثاً عن وقوع أضرار مادية في المطار وخروجه من الخدمة، من دون أن يوضح حجم الأضرار أو موعد عودة تشغيله، وفي غياب إشارة إلى خسائر بشريّة.

ونقلت وكالة الأنباء السوريّة الرسميّة «سانا» أن الدفاعات الجوّية السوريّة تصدّت لصواريخ «معادية»، في حين أعلنت المؤسّسة العامة للطيران في وزارة النقل تحويل هبوط طائرات المساعدات الإغاثيّة والرحلات الجوّية الأخرى إلى مطارَي دمشق واللاذقية، مشيرةً إلى مباشرة «عمليات الكشف عن الأضرار وإزالتها تمهيداً لإصلاحها».

واعتبرت وزارة الخارجيّة السوريّة في بيان أنّ الاستهداف الإسرائيلي «يُعدّ جريمة مزدوجة كونه من جهة استهدف مطاراً مدنيّاً، ومن جهة أخرى استهدف إحدى القنوات الأساسيّة لوصول المساعدات الإنسانيّة من داخل سوريا وخارجها إلى ضحايا الزلزال».

وفي طهران، ندّد الناطق باسم الخارجيّة الإيرانيّة ناصر كنعاني بـ»الهجوم العدواني واللاإنساني» على المطار، داعياً «المؤسّسات الدوليّة المسؤولة إلى اتّخاذ إجراءات فوريّة وفعّالة».


MISS 3