تحيّات سياسيّة للبنانيات في يوم المرأة العالمي

11 : 29

في يوم المرأة العالمي، سياسيون حيّوا المرأة اللبنانية التي تكافح في ظروف صعبة وتحقق الإنجازات. 


فقد غرّد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عبر تويتر بالقول: "تحيّة الى رفيقات المسيرة".




كما غرّد النائب بلال عبد الله على حسابه عبر تويتر كاتباً: "كل التحية للمرأة العاملة والمكافحة، كل التحية للمرأة المناضلة في أي موقع، كل التحية للأم، والزوجة، والأخت والابنة، كل التضامن مع المرأة المعنفة والمضطهدة، وسنبقى في الحزب التقدمي الاشتراكي نعمل لتحقيق المساواة الكاملة، في الحقوق والقوانين والسياسات".


   


كذلك حيّا النائب شوقي الدكاش "كل شابة وسيدة تناضل على كل المستويات في هذا الزمن الصعب"، متمنياً أن تحتل النساء "مساحة أوسع في الحياة السياسية والوطنية لنبني معاً وطناً يليق بكل ابنائه".


   


النائب طوني فرنجية كتب على حسابه عبر تويتر: "في يومكِ العالميّ نقفُ إجلالاً أمام إصراركِ على بث الطاقة الإيجابية في مجتمعك وعملك، على الرغم من كل الصعوبات والتحديات التي تواجهينها بقوة وعزم واندفاع".


   


وغرّد النائب ميشال معوض على حسابه عبر تويتر  كاتباً: "في يوم المرأة العالمي نتعهد ان كمل معاً رحلة الألف ميل لتحقيق المساواة الكاملة بين الرجل والمرأة. يوم المرأة العالمي هو معركة نخوضها اليوم وكل يوم لحماية المرأة من كل أنواع التمييز والعنف. سنكمل من اجل التوصل الى قانون موحّد للأحوال الشخصية والتشدد بتطبيق قوانين مناهضة العنف ضد النساء".




وأشار وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصّار الى أنّ "إنصاف المرأة في يومها العالمي وفي كلّ يوم يكون من خلال تثبيت المساواة بمعناها الحقيقي من دون شعارات مزيّفة وحملات صورية، فما نحتاجه بالفعل هو إعطاء المرأة في مجتمعاتنا حقّ القيادة وتبوؤ المراكز كافة، والثقة بقدراتها وحكمة قراراتها". وتمنّى أن يعطي كل مسؤول "ما أعطيناه للمرأة من دور في وزارة السياحة اللبنانية، وأثبتت أنها تستحقه عن جدارة".


 وغرّد وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي على حسابه عبر تويتر كاتباً: "كل يوم هو لكِ، يا من تحملين كل صفات الجمال في هذه الحياة، كوني كما انتِ فالمجتمع يحتاج اليكِ ويرتكز عليكِ. في اليوم العالمي للمرأة، تحية لكل امرأةٍ لبنانية وعربية وفي كل بقعة من العالم… معكِ يتحقق الأمان، وتبنى الأوطان".




بدوره حيا النائب قاسم هاشم في بيان، المرأة اللبنانية في يوم المرأة العالمي، وقال: "تحمّلت الاعباء الكثيرة في سبيل بناء اجيال وطن العدالة والمساواة". آملاً في "أن يكون عيداً حقيقياً وواقعياً عندما تصل المرأة الى حقوقها الانسانية والوطنية انطلاقاً وتأكيداً لمبادئ المساواة في الحقوق والواجبات بإقرار القوانين المطلوبة".


أما النائب فريد الخازن فقال: "لا الأمم تقوم ولا حضارات تُبنى، ولا أجيال تتخرّج إلا من تحت يديها.. هنيئًا للمرأة اللبنانية التي لا تزال تكافح رغم اشتداد الأزمات لأنّها المرأة الحالمة والواعدة والمتعطشة لغدٍ أفضل".

MISS 3