في عيد المعلّم.. معايداتٌ ووعود ومطالبة بالحقوق

15 : 52

حرص عدد من أهل السياسة على معايدة المعلّم في عيده، الّذي يُصادف في التاسع من آذار.


وفي المناسبة، غرّد رئيس حزب القوات اللبنانيّة سمير جعجع على حسابه عبر "تويتر"، معايداً معلّمي لبنان.


 وقال عضو تكتل "الجمهوريّة القويّة" النائب أنطوان حبشي عبر "تويتر" إنّ "العلم ثمين، لكن الإنحطاط باهظ الثمن. معاً ليبقى المعلم الاساس".



من جهته، غرّد النّائب فؤاد مخزومي عبر "تويتر":


"في عيد المعلم نجدّد الدعوة إلى حلّ أزمة المعلّمين في المدارس الرسميّة والخاصّة وإنصافهم لتلافي كارثة تعليميّة في ظل ما آل إليه الوضع التعليميّ والإضرابات المتكررة. الشّكر لا يكفي على كلّ ما يُقدّمه الأساتذة والمعلّمات لإعداد أجيال المستقبل على الرغم من الأوضاع الصّعبة التي يعانون منها".

أمّا عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب سعيد الأسمر، فكتب في عيد المعلّم:


"قيام دولة فعليّة هو السبيل الوحيد لإعطاء كلّ ذي حقّ حقّه. ينعاد عليكم هالعيد مع حقوقكم كاملة حتى تبقى أجيال لبنان محصّنة بالعلم والفكر والثقافة يلّي منتميّز فيهم كلبنانيين".

وغرّد النّائب طوني فرجيّة على حسابه الخاصّ عبر "تويتر"، كاتباً:


"تتعبون كثيراً. تضحون كثيراً. تعطون كثيراً. كلّ ذلك على الرغم من كلّ التقصير والظلم اللَّذَين تُعانون منهما. لكنّنا ونحن الذين تعلّمنا منكم الأمل، ندرك ونثق أنّكم ستُنصَفون في المُقبل من الأيام وسيعود لبنان مساحة تليق بطموحاتكم وقدراتكم".


كذلك، كتب النّائب وليد البعريني عبر "تويتر":


 "نلتزم المطالبة بحقوق المعلّمين في عيدهم، ونتعهّد رفع الصّوت تلبيةً لصرخاتهم في ظلّ الظروف الصّعبة التي يعيشونها والتي يمرّ بها لبنان. اليوم كما كلّ يوم، نتوجّه إلى المسؤولين وندعوهم لابتداع حلولٍ من شأنها أن تُخفّف من وطأة الأزمة التي أثقلت كاهل المعلّمين، والتي تتطلّب معالجةً فوريّةً رأفةً بهم وبالطلاب. كلّ عام وأنتم بخير".




وغرّد النائب إيهاب مطر على حسابه عبر "تويتر":


"عيد مرّ للمعلم الذي تنهشه تكاليف الحياة، ولا يجد من يسنده ويجزيه حقّه وتعبه بأدنى حدّ، ليصمد ويكمل رسالته في تأهيل الأجيال وحماية المجتمع من الجهل.


ألف تحية لكل معلمة ومعلم في عيدهم، وندعو المعنيّين إلى إعطائهم حقوقهم بأسرع وقتٍ ممكن لما في ذلك مصلحة التلاميذ والوطن ككل".




وكتب النّائب فريد هيكل الخازن: "عيد سعيد للّذين بنوا لنا أجيالاً واعية ومثقفة، وتفانوا بعملهم من دون أي منّة".


أضاف: "نحن نفتخرُ بكم ونقدّر جهودكم وعطاءاتكم ونتمنّى أن تنالوا التقدير الذي تستحقّونه لإكمال مسيرتكم التربوية في ضوء التحديات".


وختم: "كلّ عام وأنتم ركن أساسي يقوم عليه لبنان".



أما رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير، فكتب عبر "تويتر":


"تحية محبة واحترام للمعلم في عيده الذي يأتي هذا العام وفي السنوات الأخيرة مغمساً بالمعاناة والمآسي التي تكاد "تقطع أنفاسه" وتطيح بقطاع التعليم برمته.


فليكن عيد المعلم الراسخ في الوجدان الإنساني، محطّة لمراجعة المسؤولين ضمائرهم والعمل فوراً لإنقاذ البلد وإنصاف المعلم وإنقاذ قطاع التعليم".


MISS 3