بالصّور - حفل مؤسّسة مي شدياق لتكريم الصحافيّين بنسخته الـ11 في دبي

11 : 26

نظّمت مؤسسة مي شدياق النسخة الـ11 من حفل تكريم الصحافيّين السنوي في فندق جميرا ابراج الامارات تكريماً لعمالقة الصحافة والاعلام والفكر في المنطقة والعالم.


الحفل جمع حشداً من السفراء والشخصيات السياسية والاعلامية والاقتصادية والفنية والاجتماعية.


والقت الوزيرة السابقة مي شدياق كلمتها الافتتاحيّة في الحفل الذي أُقيم للمرة الأولى في دبي، التي أطلقت عليها إسم إمارة المستقبل ومدينة النجاح، "حيث يَحْلو العيشُ بأمانٍ وسلامٍ، وفق كلِّ المؤشّرات الدولية".


ووجهت التحية الى بيروت واصفةً اياها بمدينة الصمود وعاصمة الابداع. توقفت في خطابها عند الواقع المؤلم في الاوطان الجريحة، وأكدت ان هذا الحفل يجسّد بالرغم من كل التحديات، دور لبنان بحمل رسائل الخير. 


وتطرّقت الى دورِ الإعلامِ العربي الذي يشهدُ ورشةَ عملٍ ضخمةٍ ورائدة في منطقة الخليج، عبر مدنٍ إعلامية ضخمة في دبي وفي أبو ظبي وفي الرياض.


ومنحت خلال السهرة جوائز تكريميّة لإعلاميّين عرب وعالميين تميّزوا في مجالاتهم وتغطياتهم الاعلامية:


- جائزة "التميّز في الصناعة الاعلامية" Excellence in the Media Industry للسّيدة جومانة الراشد الرئيسة التنفيذية للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG.


- جائزة "التميز الإعلامي"Media Excellence Award" لرئيس مجلس ادارة "MTV Lebanon" والرئيس التنفيذي للشركة، ميشال المرّ.


- جائزة أنطوان شويري عن كامل المسيرة المهنية، MCF Antoine Choueiri Special Tribute for Lifetime Achievement Award، حاز عليها الصحافي العالمي جون دانيزيوسكي، نائب الرئيس للمعايير والمحرر العام في وكالة أسوشيتد برس. 


- جائزة "الأداء الاعلامي الاستثنائي" Outstanding Media Performance" للإعلامية ريما مكتبي، مديرة مكتب المملكة المتحدة لشبكة العربية الإخبارية. 


- جائزة "الشجاعة الاستثنائية" "Courage in journalism" للصحافي نيك روبرتسون. 


- جائزة "الإلتزام الصحافي" "Engaged Journalist" منحت للصحافية ومخرجة الافلام و الكاتبة صوفيا عمارة.



MISS 3