لجنة الشباب والرياضة تابعت ملف اللاعب عمري سبيلمان

14 : 27

إجتمعت لجنة الشباب والرياضة النيابيّة برئاسة النّائب سيمون أبي رميا ومشاركة النواب: بيار بو عاصي، وضّاح صادق، غسان عطالله، طه ناجي، الياس اسطفان، رازي الحاج، عدنان طرابلسي، الياس حنكش، واعتذار النواب: جهاد بقرادوني وينال الصلح ورائد برو وآغوب ترزيان، وحضور حسن شرارة ممثلا وزير الشباب والرياضة.

بعد الاجتماع، قال أبي رميا: "تابعنا ملف إمكان إنضمام اللاعب الأجنبيّ عمري سبيلمان إلى المنتخب الوطنيّ في كرة السّلّة للمشاركة في بطولة العالم ضمن احترام الأصول الدستوريّة والقانونيّة"، كاشفاً عن إقتراحات تؤمّن انضمامَه من دون المساس بصلاحيّات الرّئاسة الاولى ولا تشكيل سوابق دستوريّة في هذا الموضوع.


وخلصت الجلسة الى إنتداب النواب وضاح الصادق وغسان عطالله وجهاد بقرادوني والياس حنكش، للمشاركة في ورشة عملٍ حول تأمين سلامة المباريات الرياضيّة، تضمّ ممثلين عن وزارات الشباب والرياضة والداخلية والدفاع والعدل، إضافةً الى اللجنة الاولمبيّة اللبنانية والاتحادات الرياضيّة والتي ستناقشُ أفكاراً وتقترحُ توصياتٍ بهذا الشأن.

وأعلن ابي رميا أنّ اجتماعَ اللجنة الأسبوع المقبل "سيناقش ملفَ مسبح الرَّئيس إميل لحود الأولمبيّ في الضبيّة، بعد الاستحصال على تقارير وزارة الشباب والرياضة ومجلس الانماء والاعمار، مع احتمال التوجه الى انشاء لجنة تحقيق برلمانيّة في هذا الملف. كما ستتمّ في الجلسة المقبلة بلورة أفكار حول خلق حدثٍ رياضيّ في 13 نيسان 2023 يُشارك فيه النواب.


وستُتابع اللجنة النقاش في الجلسات المقبلة حول اقتراح قانونٍ مقدّم من النائب وضاح الصادق يرمي إلى إعفاء لاعبي منتخبات لبنان في الرياضات الاولمبية كافة من الأقساط المدرسيّة والجامعيّة.


MISS 3