"المطلوب تجميد رفع الدولار الجمركي"..

قزّي: قطاع السيّارات يلفظُ أنفاسه الأخيرة

16 : 01

أطلق رئيس نقابة مستوردي السيّارات المُستعملة في لبنان إيلي قزّي "نداءً عاجلاً، حذّرَ فيه من أنّ قطاع السيّارات يلفظ أنفاسه الأخيرة"، مطالباً المسؤولين "بتجميد العمل فوراً برفع الدّولار الجمركيّ الأخير وفتح أبواب النّافعة من دون أي تأخير".


وحذّر قزي في بيانٍ "من أنّ استمرارَ إقفال النافعة، سيقضي على ما تبقّى من قطاع السّيّارات، وسيُشرّد آلاف العائلات ويُعطّل عشرات المصالح والقطاعات المرتبطة به".


وقال: "إنّ السلطة اليوم تتمادى في قراراتها العشوائيّة غير المدروسة غير آبهةٍ بالأضرار الجسيمة التي تقعُ على القطاعات الإقتصاديّة وعلى الإقتصاد الوطنيّ وعلى المواطن، ومنها رفع الدولار الجمركيّ إلى 45 ألف ليرة، الّذي يُعتبر مع إقفال النافعة، مدمّراً للقطاع برمته"، كاشفاً عن أنّ بيع السّيّارات متوقّف كلياً بسبب إقفال النافعة.


وهاجم قزّي المسؤولين المعنيّين، معتبراً إيّاهم "أعداء المواطن والإقتصاد الوطنيّ"، مطالباً بالإستجابة لمطلب الهيئات الإقتصاديّة بتجميد قرار رفع الدولار الجمركيّ إلى 45 ألف ليرة إفساحاً بالمجال لدراسته بشكلٍ علميّ وإقتصاديّ وإجتماعيّ، وكذلك فتح النافعة خصوصاً أنّ هناك حلولاً يُمكن اللجوء إليها في هذا الإطار". 

MISS 3