"كورونا" يُجبر إتحاد التايكواندو على تأجيل بطولتَين دوليتَين

12 : 10

من اليمين عون وهمام وظريفة وحرب

أعلن الاتحاد اللبناني للتايكواندو في مؤتمر صحافي عقده أمس في قاعة المحاضرات التابعة للجنة الاولمبية اللبنانية عن تأجيل إستضافة بطولة آسيا للرجال والسيدات (حزام أسود) ودورة بيروت المفتوحة بنسختها الثالثة اللتين كانتا مقرّرتين بين 2 و9 آذار المقبل على ملعب مجمّع نهاد نوفل في زوق مكايل الى شهر أيار المقبل، بسبب إنتشار فيروس كورونا في دول شرق آسيا، خاصة أنّ معظم المشاركين في البطولتين من لاعبين وإداريين ينتمون الى دول من شرق القارّة الآسيوية وعلى رأسها الصين التي كانت ستشارك بمئة لاعب.

حضر المؤتمر رئيس اللجنة الأولمبية جان همّام وأعضاء اللجنة، رئيس إتحاد التايكواندو الدكتور حبيب ظريفة والأعضاء، الرئيسة السابقة لإتحاد اللعبة كارين لحود، الدكتور ناجي عون (أخصّائي أمراض إلتهابية)، رؤساء وأعضاء أندية التايكواندو، ورجال الصحافة والاعلام الرياضي. بعد النشيد الوطني وترحيب من عرّيفة الحفل دانييلا كلّلو، قال ظريفة: "قرّرنا تأجيل إقامة هاتين البطولتَين الى أيّار بسبب إنتشار فيروس كورونا بعدما كنّا أنجزنا كافة التحضيرات اللازمة لهما". وأعلن أنّ بطولة آسيا ستنطلق في 11 أيار، وتليها مباشرة دورة بيروت المفتوحة. أضاف: "عقدْنا إجتماعاتٍ مع ممثلي وزارتَي الصحّة والشباب والرياضة واللجنة الأولمبية واتخذنا القرار بالتأجيل لما فيه مصلحة لبنان وعائلة اللعبة من إداريين ومدرّبين ولاعبين وأهالٍ، لأن نحو خمسة آلاف شخص سيتوافدون الى لبنان للمشاركة في البطولتَين".

بدوره قال همّام: "كان قرار إتحاد التايكواندو بالتأجيل صائباً، ولقد دعمنا كلجنة أولمبية القرار تجاه المراجع الدولية المعنية بالموضوع، ونأمل أن تسمح الظروف بإقامة البطولتين في أيار المقبل". وتابع: "أودّ أن أشير الى اننا تمنّينا على وزارة الشباب والرياضة منح مساهمات سريعة الى القطاع الرياضي في العام الجاري، ومن الضروري مساعدة الأتحادات التي تُعنى بقطاع هامّ وهو قطاع الشباب والرياضة، ونحن جاهزون لأيّة مساعدة".

بدوره تحدث الدكتور عون فأشار الى أنّ إحتواء فيروس كورونا ليس بنسبة ماية بالماية، والعدوى تنتقل بالنفس خلال 15 دقيقة، والعوارض تبدأ بالظهور بعد نحو أسبوعَين، وهنالك تعاون مع وزارة الصحة والمعنيين، وقرار اتحاد التايكواندو بالتأجيل كان في محلّه، خاصة أنّ قرار الإلغاء او التأجيل إتخذ أيضاً لعدد من البطولات والدورات في القارة الآسيوية بشكلٍ خاص".

ثم كشف أمين عام الاتحاد مارك حرب عن مشاركة أكثر من ثلاثين دولة في البطولتين من كافة قارّات العالم، مؤكداً أنّ الاتحاد اللبناني للتايكواندو أنجز كلّ التحضيرات لاستضافة البطولتين قبل اتخاذ قرار التأجيل، وسيتمّ فتح باب المشاركة من جديد لمزيد من الوفود.


MISS 3