إصابة دورانت تُبعده 3 أسابيع عن صنز

"أن بي آي": 19 فوزاً في 20 مباراة لباكس وممفيس يكتسح غولدن ستايت 131-110

02 : 00

واتانابي (بالأبيض) مسجّلاً لنتس أمام لوبيز (أ ف ب)
حقق ميلووكي باكس، متصدر ترتيب المنطقة الشرقية، فوزه التاسع عشر في آخر 20 مباراة وكان على بروكلين نتس 118-113، فيما اكتسح ممفيس غريزليز مضيفه غولدن ستايت ووريورز حامل اللقب 131-110 في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة.

في مليووكي، تألق بروك لوبيز بتسجيله 24 نقطة مع 10 متابعات و9 اعتراضات دفاعية "بلوك"، ليقود باكس الى تعزيز صدارته للمنطقة الشرقية بـ37 فوزاً في 66 مباراة، بمساعدة بوبي بورتيس الذي سجل 28 نقطة مع 13 متابعة.

وأشاد المدرب مايك بودنهولز بلوبيز، الذي بات أول لاعب يحقق 9 اعتراضات دفاعية خلال هذا الموسم، قائلاً: "كانت مباراة متقاربة وهو خلق الفارق في اللحظات الحاسمة".

وافتقد باكس خدمات نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو للمباراة الثانية على التوالي، وهذه المرة بسبب إصابة في اليد اليمنى، بعدما غاب عن الفوز على أورلاندو ماجيك 134-123 الثلاثاء الماضي بسبب المرض.

وإذا كان باكس افتقد عملاقه اليوناني، فإن نتس خاض اللقاء بتشكيلة غاب عنها نيك كلاكستون وكام جونسون ورويس أونيل والأسترالي بن سيمونز للإصابة، وسبينسر دينويدي من أجل بعض الراحة.

ووحدهما ميكال بريدجز ودوريان فيني-سميث شاركا من التشكيلة الأساسية التي تغلبت على هيوستن روكتس 118-96 قبل يومين، لكن أياً منهما لم يتواجد في أرض الملعب لأكثر من 12 دقيقة، بعدما قرر المدرب جاك فون تخفيف العبء عنهما.

وعلى رغم ذلك، تمكن نتس من مجاراة مضيفه بعدما عوّض تخلفه 24-46 في بداية اللقاء، وصولاً الى تقليص الفارق الى نقطتين فقط 97-99.

وعلق كام توماس الذي سجل 21 نقطة، على عودة نتس الى أجواء اللقاء بالقول: "رفعنا مستوى حماسنا. بدأنا نسجل وإيقاف هجماتهم. هذا كان المفتاح، إيقاف هجماتهم واللعب بشكل أسرع".

لكن العودة لم تكتمل على رغم جهود الأسترالي باتي ميلز (23 نقطة) ودرو سميث (17 نقطة في 10 مباريات له فقط في الدوري)، ليتلقى الضيوف هزيمتهم التاسعة والعشرين في مقابل 37 فوزاً في المركز السادس الأخير المؤهل مباشرة الى الـ"بلاي أوف" في المنطقة الشرقية.

48 نقطة في الربع الأول

وفي ممفيس، ومن دون نجمه جا مورانت الذي غاب للمباراة الثالثة على التوالي كاجراء تأديبي بعد نشره مقطع فيديو ظهر فيه وهو يحمل مسدساً في ملهى ليلي، قدم غريزليز بداية هائلة بعدما سجل 48 نقطة في الربع الأول في طريقه لاكتساح ووريورز 131-110، في أول مواجهة بينهما في ممفيس منذ الدور الثاني لـ"بلاي أوف" المنطقة الغربية الموسم الماضي حين خرج غولدن ستايت منتصراً 4-2.

وبفضل جهود تايوس جونز (22 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة) وجارين جاكسون (21 نقطة مع 9 متابعات) وديموند باين (21 نقطة)، عاد غريزليز الى سكة الانتصارات بعد ثلاث هزائم متتالية وحقق فوزه التاسع والثلاثين في 65 مباراة.

ودخل الفريقان اللقاء بأجواء متوترة نتيجة حرب كلامية بين ديلون بروكس ونجم ووريورز درايموند غرين، مرتبطة بالمواجهة بين الفريقين في "بلاي أوف" الموسم الماضي.

وحمل اللاعبان معهما هذا التوتر الى المباراة ودخلا في عراك خلال الربع الثاني شارك فيه لاعبو الفريقين، ما اضطر الحكام الى التدخل لفض الإشكال.

وقال بروكس الأسبوع الماضي: "لا أحب درايموند على الإطلاق. أنا لا أحب غولدن ستايت ببساطة. لا أحب أي شيء متعلق بهم".

وردّ غرين الأربعاء بالقول: "بصراحة، لو كنت مكان بروكس لما أحببت فريقاً يفوز عليّ طوال الوقت".

وبعد مباراة الخميس قال بروكس في مقابلة في الملعب: "مررنا بأسبوعين صعبين لكننا نملك مقاتلين في فريقنا. ربما يتوجب عليكم أن تعطوا الميكروفون لدرايموند كي يواصل حديثه بالسوء عني، لأن ذلك يجعلني ألعب بشكل أفضل".

وأنهى بروكس اللقاء بـ14 نقطة مع 4 متابعات و6 تمريرات حاسمة، فيما سجل غرين 16 نقطة مع 5 متابعات و7 تمريرات حاسمة في مباراة كان خلالها ستيفن كوري (29 نقطة مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة) وجوردان بول (22 نقطة) أفضل لاعبي ووريورز، من دون أن يكون ذلك كافياً لتجنيبه الهزيمة الثالثة على التوالي والثالثة والثلاثين هذا الموسم في المركز السادس الأخير المؤهل مباشرة الى "بلاي أوف" المنطقة الغربية.

ومن جهته، بقي غريزليز في المركز الثالث لترتيب المنطقة الغربية على المسافة ذاتها من ساكرامنتو كينغز الثاني، الذي واصل بدوره موسمه الرائع بالحاقه الهزيمة الثانية على التوالي بنيويورك نيكس بعد سلسلة من تسعة انتصارات متتالية، بالفوز عليه 122-118.

ويدين كينغز بفوزه السابع من أصل ثماني مباريات خاضها منذ عطلة مباراة كل النجوم "أول ستارز"، الى الليتواني دومانتاس سابونيس الذي حقق "تريبل دابل" للمرة التاسعة هذا الموسم، بتسجيله 24 نقطة مع 13 متابعة و10 تمريرات حاسمة.

وفي المباريات الأخرى، فاز انديانا بايسرز على هيوستن روكتس 134-125 بعد التمديد، وتشارلوت هورنتس على ديترويت بيستونز 113-103، ويوتا جاز على أورلاندو ماجيك 131-124.

دورانت يغيب 3 أسابيع

على صعيد آخر، يواجه كيفن دورانت النجم الجديد لفينيكس صنز الغياب عن الملاعب لفترة 3 أسابيع على الاقل، بعد تعرّضه لاصابة بالتواء في كاحله بحسب ناديه.

وسقط دورانت (34 عاماً) أرضاً بعنف لدى فترة الاحماء الاربعاء الماضي، قبل مواجهة أوكلاهوما سيتي ثاندر في مباراة كان من المفترض أن تكون الرسمية الأولى "البيتية" له منذ انتقاله الى فينيكس قادماً من بروكلين نتس الشهر الماضي، لكن تبيّن انه مصاب بالتواء في الكاحل ولم يشارك فيها.

وقال بيان صادر عن فينيكس: "تبين من الفحوصات الاضافية التي خضع لها كيفن أنه يعاني من التواء في الكاحل، سيتم تقييم الاصابة بعد ثلاثة اسابيع".

وكان دورانت تألق في ثلاث مباريات خاضها مع فينيكس خارج ملعبه وسجل معدلاً مقداره 26.7 نقطة و7.3 متابعات في المباراة الواحدة. بيد ان موسمه تميز بالاصابات المتكرّرة، حيث غاب نحو 8 اسابيع بعد معاناته من اصابة في الركبة مطلع كانون الثاني الماضي في صفوف بروكلين.