فادي سمعان

الإخاء والسلام يودّعان الدرجة الأولى ولقب الدوريّ غداً بين الأنصار والعهد

11 آذار 2023

02 : 01

شويخ مسجّلاً ركلة الجزاء "القاضية" في شباك السلام

أسدل الستار أمس عن المرحلة الأخيرة من دوريّ كرة القدم لسُداسية الأواخر، حيث ودّع الإخاء الأهلي عاليه والسلام زغرتا الدرجة الأولى بعد خسارة الأول أمام الحكمة والثاني امام الصفاء. فعلى ملعب جونية البلدي، حقق الحكمة فوزاً ثميناً على الإخاء عاليه (2-1). وسجّل للفائز هدافه السنغالي بوكنتا سار في الدقيقة 50 وعلي حوراني (90)، وللخاسر الإسباني اليخاندرو داسيلفا (95).

وقضى الصفاء على أحلام ضيفه السلام زغرتا بالبقاء في دوريّ "الأضواء" بتعادلهما (1-1) على ملعب الأول في وطى المصيطبة. وتقدّم الفريق الشمالي عن طريق البرازيلي جيرنيمو داسيلفا (50)، قبل أن يُدرك الصفاء التعادل من ركلة جزاء سدّدها حبيب شويخ بنجاح (85). وتساوى الفريقان برصيد 15 نقطة لكلّ منهما، لكنّ "نصف النقطة" صبّت لصالح الفريق البيروتي في مرحلة الدوريّ المنتظم.

وعلى ملعب طرابلس البلدي، تعادل التضامن صور مع طرابلس اللذين ضمنا بقاءهما في الدرجة الأولى (2-2) في مباراة هامشية.

سُداسية الأوائل

تفتتح اليوم المرحلة الأخيرة من سُداسية الأوائل بمباراتين، فيلعب النجمة مع الشباب الغازية في جونية، والبرج مع شباب الساحل على ملعب بحمدون البلدي، وتقام المباراتان الساعة (14.15).

في المقابل يترقب عشاق الكرة اللبنانية المباراة الحاسمة التي سيحتضنها ملعب جونية البلدي غداً الاحد الساعة (17.00) بين العهد بطل لبنان ومتصدّر ترتيب السداسية (33 نقطة) والأنصار وصيفه ومطارده الوحيد (32 نقطة). ويطمح الأنصار حامل اللقب 14 مرة لإنهاء موسمه بالصعود الى منصّة التتويج بعدما فقدَ المنافسة في مسابقة كأس لبنان عقب خسارته في الدور الـ16 أمام العهد بهدفين نظيفين.

ويملك المدرّب جمال طه الذي لا سبيل أمامه إلا الفوز فقط، ترسانة من اللاعبين المحليين مؤلفة من حارس المرمى هادي كنج، واللاعبين نصار نصار، كريم درويش، علي حجازي وقائد الفريق حسن معتوق وغيرهم، إضافة الى الثلاثي الأجنبي المُرعب السنغالي الحاج مالك تال هداف الدوريّ، والتونسي حسام اللواتي والمالي ايشاكا ديارا. في المقابل يأمل العهد بالمحافظة على لقبه، وهو بحاجة فقط للتعادل لكي يتوّج بطلاً. ويعوّل المدرب السوري رأفت محمد الذي لا يزال سجله نظيفاً من أيّ خسارة منذ تسلمه مهامه، على كوكبة من النجوم الدوليين البارزين أمثال نور منصور، جورج ملكي، علي الحاج، ربيع عطايا، والهدّافين محمد حيدر والاسكتلندي لي آروين.


MISS 3