النائبة جعجع: يجب أن نكون على جهوزيّة للانتخابات البلدية

13 : 18

أكّدت النائبة ستريدا جعجع أن "موقفنا على الصعيد الوطني وتموضعنا السياسي واضح ومعروف، إلا أن أهميّة ما نقوم به في قضاء بشري يكمن في أننا حوّلنا هذا القضاء إلى نموذج لكيفيّة عملنا وإدارتنا للشأن العام وبالتالي حولناه نموذجاً لـ"الجمهوريّة القويّة".


ولفتت خلال الخلوة السنويّة الثانيّة لمركز "القوّات اللبنانيّة" في مدينة بشري، التي أقيمت في المقر العام للحزب في معراب، إلى أن "هذا النموذج يقوم على: تطبيق القانون على الجميع من دون أي استثناء، بناء المؤسسات والشفافيّة، تداول السلطة واختيار الشخص المناسب في المكان المناسب"، مشددةً على أننا "قادرون على تطبيق هذا النموذج على مساحة الوطن".



وكانت قد استهلت كلمتها بتوجيه الشكر "لرفيقي رينيه النجار على تنظيمه هذه الخلوة قبل الإستحقاقات الإنتخابيّة المقبلة”، وقالت: "أود أن أشدد في كلمتي على أهميّة قضاء بشري وصورة هذا القضاء على مستوى لبنان".



ولفتت النائبة جعجع إلى أننا "كجماعة وضعنا هدفاً نصب أعيننا وهو تظهير نموذج الجمهوريّة القويّة من خلال قضاء بشري لكي نقول لجميع اللبنانيين أن خلاص لبنان ممكن ووطننا قادر على القيامة من جديد من خلال حزب "القوّات اللبنانيّة"، وقد تبلور هذا النموذج ونجح من خلال تواصلنا مع بعضنا البعض وتشكيلنا فريق عمل متجانساً يعمل في سبيل الشأن العام والشأن العام فقط، وقد آثرنا اتخاذ القرارات المطلوبة بغض النظر عما إذا كانت هذه القرارات شعبويّة أم لا، الأمر الذي كلّفنا في بعض الأحيان دفع الأثمان السياسيّة على المستوى الحزبي والشخصي، ولكننا لم نتردّد لحظة، وفي أي يوم من الأيام، في اتخاذ هذه القرارات الصعبة لأننا واثقون من صحّتها وخدمتها للجماعة وبالتالي ما خسرناه على المدى القصير سيرتد لمصلحتنا ومصلحة الجماعة على المدى المتوسط والبعيد".



وتابعت النائبة جعجع، "بناءً على كل ما تقدّم، يمكن أن نرى أهميّة الإستحقاقات الإنتخابيّة المقبلة علينا، إن لناحيّة البلديّة أو لجنة جبران خليل جبران الوطنيّة، والأهم في هذه المسألة هو أن نقوم باختيار الشخص المناسب لكي يكون في المكان المناسب خدمة للجماعة أولاً وحفاظاً على نهجنا في العمل كحزب، هذا بالإضافة إلى مسألة مهمّة جداً وهي إبقاء فريق العمل في القضاء متجانساً باعتبار أن من سيصلون إلى البلديّة أو لجنة جبران هم حكماً من ضمن فريق العمل العام في قضاء بشري وفي مكان من الأمكنة هم أدوات عمل هذا المشروع على الأرض".



وأوضحت النائبة جعجع أن "مسألة إجراء الإنتخابات البلديّة لم تحسم بعد، إلا أننا يجب أن نكون على جهوزيّة تامة لهذا الإستحقاق بغض النظر عن الضبابيّة التي تحوم حوله، أما بالنسبة لإنتخابات لجنة جبران خليل جبران الوطنيّة فقد تم تحديدها في 11 حزيران 2023، فعلينا بالعمل بكل جهد لهذا الإستحقاق، وهنا أود أن أغتنم هذه الفرصة لأتوجّه بشكر عميق ومن القلب للأستاذ جوزف فنيانوس على العمل الذي قام به خلال ولايته كرئيس للجنة جبران في السنوات الخمس الماضية، بالرغم من جائحة كورونا وانفجار المرفأ والتضخم المالي وانهيار سعر الصرف".



وأعلنت النائبة جعجع أن حزب القوّات اللبنانيّة قد اتخذ قراره بدعم ترشيح البروفيسور فادي حكيم رحمه واللائحة التي يترأسها لإنتخابات لجنة جبران الوطنيّة وأعدكم بأن النجاح سيكون كاملاً لهذه اللائحة".



وتابعت جعجع، "أود أن أغتنم هذه الفرصة أيضاً لأتعهد لرئيس الحزب الحكيم باسمكم وباسمي بأننا سنكمل المسيرة في ترسيخ نموذج الجمهوريّة القويّة في قضاء بشري أكثر فأكثر، ولن يقف أي شيء في وجهنا لأن الجماعة التي قدّمت الشهداء والمعتقلين وتحمل قضيّة عمرها 1400 سنة، لن يقف في وجهها بعض الطارئين على السياسة أو حفنة "التنفيعات".



وقالت: "أود أن أشكركم على العمل الذي تقومون به، فسرّ نجاحنا يكمن في وجودكم، وتضامننا مع بعضنا البعض كجماعة وهذه هي الصورة المميزة لمنطقتنا".

MISS 3