بايرن ينفرد بالصدارة بعد تعادل دورتموند

أرسنال يواصل انتصاراته وسقوط ليفربول وفينيسيوس يمنح ريال الفوز على اسبانيول

02 : 00

غابريال مسجّلاً برأسه هدف أرسنال الأول في مرمى فولهام (أ ف ب)
أعاد أرسنال الفارق الذي كان يفصله عن ملاحقه مانشستر سيتي حامل اللقب الى ما كان عليه، بفوزه الكبير على مضيفه وجاره فولهام 3-صفر، في المرحلة 27 من الدوري الإنكليزي.

واصل أرسنال مشواره نحو اللقب الأول منذ 2004 وأيام المدرب الفرنسي أرسين فينغر، بتحقيقه فوزه الخامس على التوالي وكان على حساب فولهام الذي لم يذق طعم الانتصار على ارسنال منذ كانون الثاني 2012 حين تغلب عليهم 2-1 في نفس الملعب.

وبعدما قلّص سيتي الفارق الى نقطتين بفوزه السبت على الفريق اللندني الآخر كريستال بالاس 1-صفر، أعاده أرسنال امس الى خمس نقاط بفوزه الحادي والعشرين للموسم.

وحسم فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا اللقاء الذي استعاد فيه خدمات البرازيلي غابريال جيزوس بعد غياب لأربعة أشهر بسبب الإصابة، في الشوط الأول بعدما أنهاه متقدماً بثلاثية نظيفة، سجلها البرازيلي غابريال جيزوس (21) ومواطنه مارتينيلي (26) والنروجي مارتن أوديغارد (45+2).

وكان مانشستر سيتي فاز على كريستال بالاس 1-صفر سجله النروجي ارلينغ هالاند (78 من ركلة جزاء).

وأخمد بورنموث متذيل الترتيب فورة ليفربول المنتشي من فوز تاريخي 7-صفر على مانشستر يونايتد، وأسقطه 1-صفر سجله الدنماركي فيليب بيلينغ (28)، علماً ان المصري محمد صلاح أهدر ركلة جزاء لليفربول في الشوط الثاني.

وتعادل مانشستر يونايتد الثالث سلباً مع ساوثمبتون، ليضغط عليه توتنهام الرابع بفوزه على نوتغهام فوريست 3-1 مقلصاً الفارق بينهما الى نقطة واحدة، لكنه لعب مباراتين اكثر من "الشياطين الحمر".

وفاز تشلسي على ليستر سيتي 3-1، ونيوكاسل على ولفرهامبتون 2-1، وتعادل وست هام مع أستون فيلا 1-1.

اسبانيا

حقق ريال مدريد حامل اللقب المطلوب عندما قلب تأخره أمام ضيفه إسبانيول إلى فوز صريح 3-1، بقيادة مهاجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني.

وخاض ريال المباراة بغياب مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة بسبب اصابة في كاحله، ففضل مدربه الايطالي كارلو أنشيلوتي عدم المجازفة بإشراكه ترقباً للقمة المرتقبة ضد ضيفه ليفربول الإنكليزي الأربعاء في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل لريال فينيسيوس (23) ومواطنه ايدر ميليتاو (39) وماركو أسنسيو (90)، ولأسبانيول خوسيلو (8).

وحقق فالنسيا فوزاً ثميناً على أوساسونا بهدف وحيد سجله الهولندي جاستن كلويفرت (74).

وفاز اشبيلية على الميريا 2-1، وسلتا فيغو على رايو فاليكانو 3-صفر، وتعادل فالادوليد مع إلتشي 1-1، وفياريال مع بيتيس 1-1، وسوسييداد مع مايوركا 1-1.

المانيا

إنفرد بايرن ميونيخ بالصدارة عندما أكرم وفادة ضيفه أوغسبورغ بالفوز عليه 5-3، مستغلاً تعثّر شريكه السابق بوروسيا دورتموند امام مضيفه شالكه 2-2 في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة المانيا.

في المباراة الاولى على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ، سجل لبايرن البرتغالي جواو كانسيلو (15) والفرنسي بنجامان بافار (19 و35) ولوروا سانيه (45) والكندي الفونسو ديفيس (74)، ولأوغسبورغ ميرجيم بيريشا (3 و60 من ركلة جزاء) والفرنسي إرفان كاردونا (90).

وهو الفوز الثالث على التوالي لبايرن والخامس عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 52 نقطة وفض شراكة الصدارة بفارق نقطتين أمام دورتموند.

وفي الثانية، فرّط دورتموند في تقدمه مرتين، اذ بعدما سجل له نيكو شلوتربيك (38) هدف التقدم، ادرك ماريوس بالتر التعادل لشالكه (46)، قبل أن يعيد البرتغالي رافايل غيريرو التقدم لدورتموند (56)، لكن البديل التركي كينان كارامان أدرك التعادل مجدداً بعد تسع دقائق.

وفاز لايبزيغ على بوروسيا مونشنغلادباخ 3-صفر تناوب على تسجيلها تيمو فيرنر (57) والسويدي إميل فوسبرغ (71 من ركلة جزاء) والكرواتي يوسكو غفارديول (80).

وتعادل هرتا برلين مع ماينتس بهدف لييسيتش نغانكام (18 من ركلة جزاء) مقابل هدف للفرنسي لودفيك أجورك (57)، وأينتراخت فرانكفورت مع شتوتغارت بهدف لسيباستيان روده (55) مقابل هدف للكونغولي الديمقراطي سيلاس (75).

كذلك فاز فرايبورغ على هوفنهايم 2-1، وليفركوزن على فيردر بريمن 3-2.