لجنة الشباب والرياضة النيابية ناقشت أعمال الشغب في ملعب جونية

12 : 57

التأمت لجنة الشباب والرياضة النيابية في ساحة النجمة برئاسة النائب سيمون أبي رميا بحضور وزارة الشباب والرياضة ممثلة برئيس مصلحة الرياضة محمد عويدات ورئيس دائرة العلاقات العامة في الوزارة حسن شرارة، واتحاد السباحة اللبناني ممثلا بفريد ابي رعد.


وناقشت اللجنة ما حصل من اعمال شغب في مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية، فحيّت عمل الأجهزة الأمنية لاحتواء الاشكال، وأثنت على المواقف الوطنية لرئيس بلدية جونيه الشيخ جوان حبيش.


وطلبت اللجنة من القضاء المختصّ إتخاذ أقصى العقوبات بحقّ المتسبّبين بأعمال العنف في الملعب، لافتة الى ضرورة تواصل اتحاد كرة القدم مع رؤساء الأندية لحثهم على تعزيز الروح الرياضية ومنع تحوّل الملاعب الى ساحات صراع ذات طابع مذهبي او سياسي. كما ذكرت اللجنة باقتراحها بإنشاء لجنة تنسيق بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة النيابية مع وزراء العدل والداخلية والدفاع واللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية المعنية من أجل التوصّل الى آليات تمنع حصول أعمال مماثلة في المستقبل.


واطلعت اللجنة على تقرير وزارة الشباب والرياضة حول ملفّ مسبح الرئيس اميل لحود الأولمبي، على ان تطّلع على تقرير مجلس الانماء والاعمار في الجلسة يوم الخميس المقبل ليتمّ تحديد المسار الذي ستتخذه اللجنة في المرحلة المقبلة. وقال أبي رميا في هذا الخصوص: "بدا واضحاً للجنة أنّ الكثير من الشكوك تحوم حول هذا الملفّ من هدر وفساد".

MISS 3