AUCE يستقبل الفائزين باليوم العالمي للّغة العربية

08 : 50

إستقبلت الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم AUCE في فرع الجامعة الرئيسي في بدارو، ثلاثين طالباً وطالبة من الفائزين بالمراتب الخمسة الأولى في المباراة التي أجريت مسبقاً في فروع الجامعة كافة بمناسبة اليوم العالمي للّغة العربية. وحضرت حفلة إعلان النتائج مجموعة من مدراء الثانويات المشاركة وحشد من الطلاب وأهاليهم، بالإضافة إلى عمداء ومدراء الأقسام في الجامعة.

وكان الطلاب عملوا على تعريب نصّ مسموع ومكتوب من اللّغة العربية إلى اللغتين الإنكليزية أو الفرنسية.

وتحدث نائب رئيس الجامعة الدكتور هاني حيدورة إثر إعلان النتائج عن "دور الجامعة والهدف من هذه المسابقة التي تسعى إلى تكريم وتقدير الطلاب ومكافأة التميّز وتشجيع الإبداع وترسيخ القيم السامية، وإشاعة التنوع والتعددية والانفتاح"، مضيفاً أنّ "الجامعة تطمح إلى توسيع الثقافة العربية ونشرها بين بقية لغات العالم عبر مسابقات الترجمة والتعريب".

وفازت في المرتبة الأولى الطالبة سارة إبراهيم من (ثانوية البتول)، ونالت منحة دراسية كاملة لمتابعة دراستها الجامعية في الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم بالإضافة إلى جائزة مادية.يذكر أن مئتين وسبعة وخمسين طالباً من إثنتين وستين ثانوية قد تباروا في المرحلة الأولى من المسابقة، التي أجريت في شهر كانون الأول الفائت.


MISS 3