سلسلة لقاءات لبو صعب في قبرص

20 : 55

إستهلّ نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب اليوم الأوّل من زيارته قبرص، بلقاء مع رئيس الجمهورية نيكوس خريستودوليدس الذي استقبله في القصر الرئاسي في نيقوسيا.


وشكّل اللقاء الذي حضره النائب أسعد درغام والسفيرة اللبنانية في قبرص السيّدة كلود حجل والمستشار القانونيّ رمزي مجاعص، مناسبة ليقدّم فيها بو صعب التهاني لرئيس الجمهوريّة الذي تسلّم سدّة الرئاسة بداية الشهر الجاري، كما وتطرّق الاجتماع لقضايا عدّة ذات الاهتمام المشترك بين البلدَين، إضافة إلى آخر التطوُّرات الاقليميَّة وانعكاسها على كلّ من لبنان وقبرص.


إلى ذلك، عقد بو صعب محادثاتٍ مع رئيسة المجلس النيابي السيدة انيتا ديميتريو مهنّئاً إيّاها في مناسبة انتخابها رئيسة للمجلس النيابيّ وأيضاً رئيسة للحزب الحاكم لتكون بذلك أوّل امرأة يتمّ انتخابها لهذَيْن المنصبَيْن، كما وناقش الطّرفان ضرورة توطيد العلاقة بين مجلسَي البلدَين.


وشملت لقاءات بو صعب أيضاً اجتماعاً عقده مع وزير الخارجيّة كوستانتينوس كومبوس الذي هنّأه بو صعب لتعيينه وزيراً منذ أسبوعَين، وقد تمّت خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز العلاقات بين لبنان وقبرص بشتّى المجالات، حيث لمس بو صعب التقدير الواسع الذي تحظى به السّفيرة حجل نظراً للعمل الذي تقومُ به، لما فيه مصلحة البلدَيْن، رغم الظروف التي يمرّ بها لبنان.

MISS 3