اسطفان: لبنان ركيزةٌ من ركائز وجود المسيحيّين في الشّرق الأوسط

17 : 57

شارك عضو تكتّل "الجمهوريّة القوية" النائب الياس اسطفان في مؤتمر الهيئة العامّة للجمعية البرلمانيّة الأرثوذكسيّة الدوليّة في ليماسول، وأكّد أنّ لبنان كان على الدّوام ركيزة أساسيّة من ركائز وجود المسيحيّين في منطقة الشّرق الأوسط، رغم كلّ المشاكل الطائفيّة والقضايا التي واجهها في السّنوات الأخيرة.


وأبدى استعداد لبنان في المساهمة والمساعدة، إلى أقصى حدّ ممكن، في بناء الجسور المطلوبة من أجل التّلاقي وحفظ التُّراث المسيحيّ والأرثوذكسيّ وتثبيته في المنطقة والعالم، إذ إنّ لبنان يُعتبر حلقة وصل بين المسيحيّين والعالم الإسلاميّ والحضارات في الشّرق الاوسط كافّة.


يُذكر أنّ اسطفان يُشارك في فعاليات مؤتمر الجمعيّة البرلمانيّة الارثوذكسيّة الدوليّة، ضمن الوفد اللبناني المكلف من رئيس مجلس النواب للمشاركة في المؤتمر ويترأسه نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب ويحضره، إلى جانب اسطفان، النائب أسعد درغام.


وعلى هامش المؤتمر، إلتقى الوفد رئيس الجمهوريّة القبرصيّ نيكوس خريستودوليدس ورئيسة المجلس النيابيّ انيتا ديميتري ووزير الخارجيّة كوستانتينوس كومبوس، وبحث معهم في هواجس النواب الأرثوذكس في العالم وأهمّيّة وحدة المسيحيّين عموماً والارثوذكسيّين خصوصاً وحماية قيمها ومقدّساتها في الشّرق الاوسط وأوروبا وفي كلّ العالم ووجوب التّعاضد والتّكاتف بين كلّ دول الأعضاء في الجمعيّة والتنسيق في ما بينها.


كما وتمّ التطرُّق إلى الملفّ اللبنانيّ والهواجس والمشاكل المشتركة مع قبرص، من ناحية الاحتلال الذي عانى منه لبنان ولا يزال على الصعيد الداخليّ، فضلاً عن مسألة النزوح السوريّ وتداعياتها على المجتمعَين اللبناني والقبرصي.

MISS 3