جائزة السعودية: بيريز أمام فيرشتابن

02 : 00

بيريز لدى اجتيازه خط الوصول (أ ف ب)

أحرز سائق ريد بول المكسيكي سيرجيو بيريز المركز الأول في جائزة السعودية الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم للفورمولا واحد، على حلبة جدة، متقدماً على زميله في الفريق بطل العالم الهولندي ماكس فيرشتابن المنطلق من المركز الخامس عشر.

وحقق بيريز، المنطلق من المركز الأول، انتصاره الخامس في الفئة الأولى، علماً انه حقق باكورة انتصاراته مع فريق رايسينغ بوينت على حلبة الصخير البحرينية في العام 2020.

وتقدم سائقا ريد بول على سائق أستون مارتن الإسباني فرناندو ألونسو في صعوده المئة إلى منصة التتويج في البطولة العالمية، إلا أن الأخير خسر مركزه وتراجع للمرتبة الرابعة خلف سائق مرسيدس البريطاني جورج راسل بسبب عقوبة اضافة 6 ثوانٍ إلى توقيته لعدم تنفيذه بشكل قانوني العقوبة الاولى التي حصل عليها (5 ثوانٍ).

وأنهى بيريز 50 لفة متقدماً بفارق 5.355 ثوانٍ عن بطل العالم مرتين، الذي احتفظ بصدارة الترتيب العام بفارق نقطة حصل عليها بعدما حقق أسرع توقيت في السباق في اللفة الأخيرة (44 مقابل 43)، علماً أن السائقين تبادلا الأدوار في باكورة المراحل في البحرين مع فوز الهولندي أمام زميله.

واضطر فيرشتابن للانطلاق من المركز الـ15 بسبب تعرضه لمشكلة مع عمود نقل الحركة، ما دفعه للانسحاب من الفترة الثانية للتجارب التأهيلية السبت.