خلال إطلاقها من عمان تحالف "قياديات لتعزيز النّزاهة ومكافحة الفساد في المنطقة العربيّة"..

عناية عزّ الدّين: المطالبة بحقوق المرأة حاجةٌ مجتمعيّة

17 : 32

أطلقت رئيسة لجنة المرأة والطّفل النّائبة عناية عزّ الدين "تحالُف قياديات لتعزيز النّزاهة ومكافحة الفساد في المنطقة العربيّة، وذلك خلال افتتاحها المؤتمر الاقليميّ المُخصَّص لهذا الغرض والذي يُعقد في العاصمة الأردنيّة عمان بتنظيمٍ من برنامج الأمم المتحدة للتنمية بالشراكة مع الحكومة الكنديّة".


وأشارت عز الدين خلال افتتاحها المؤتمر، إلى "أنّ التّحالُف يهدفُ إلى بناء القدرات الفرديّة والمؤسّسية، وتشجيع الإصلاحات التشريعيّة والسياساتيّة ذات الصّلة، ودعم أعضائه في تصميم وتنفيذ مبادراتٍ رياديّة على المُستويَيْن الوطنيّ والاقليميّ، وتسليط الضوء على الممارسات الجيّدة وعلى السّيّدات الناجحات في هذا المجال بوصفهنّ نماذج يقتدى بها".


وشدّدت عزّ الدين على "أنّ الدعوة للانصاف والعدالة في حقّ النساء هي دعوةٌ منبثقةٌ من منظومة قيمنا العقائديّة والأخلاقيّة، على تنوُّعها وغناها، التي تتميّز بها مجتمعاتنا، وهي دعوةٌ نُريدها منسجمةً مع أولويّاتٍ تفرضها الصّيرورات الاجتماعيّة والثقافيّة والاجتماعيّة والاقتصاديّة للبيئة التي ننتمي اليها ونعتزّ بها بحيث نُحافظ على الإيجابيّات وهي كثيرة، ونعالج السلبيات".


أضافت: "إنّ المطالبة بحقوق المرأة وتمكينها، هي دعوةٌ مجتمعيّة وحاجة مجتمعيّة تُساهم في توازن مجتمعاتنا وتعزيز العدالة كقيمةٍ جوهريّة وأساسيّة".


MISS 3