اوروبا تستورد العسل اللبناني بدءاً من حزيران

14 : 31

التقى وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان عضو مجلس إدارة نقابة أصحاب الصناعات الغذائية مالك شركة "جبال لبنان "منتجة عسل جبل الشيخ حسين القضماني. وبحثا في تحديات تصدير العسل اللبناني الى الخارج، انطلاقاً من أهمية تطوير قطاع تربية النحل وانتاج العسل.


وذكر القضماني أن "قرابة ستة آلاف عامل يديرون ما يزيد عن مئتي ألف خلية نحل. واذ يتميّّز العسل اللبناني بجودة عالية تعطيه ميزة تنافسية عالمية، إلا ان ارتكاز الانتاج الى مشاريع صغيرة يرفع كلفة الانتاج والتصدير".


وأشار الى أن "الجهود المتواصلة التي بذلتها وزارة الزراعة طيلة العشرين سنة الماضية، اضافة الى متابعة وزارتي الصناعة والاقتصاد والتجارة الدؤوبة بالتعاون مع القطاع الخاص، أثمرت استصدار قبول رسمي من الاتحاد الاوروبي باستيراد العسل اللبناني من لبنان الى اوروبا. ويصبح معمولا بالقرار اعتباراً من بداية شهر حزيران المقبل".

ودعا القضماني إلى ضرورة "الاستفادة من هذه الفرصة"، مطمئناً إلى "التزام الانتاج الجيّد الذي يرفع اسم لبنان والصناعة الوطنية".


وهنّأ بوشكيان القضماني ومربّي النحل والشركات العاملة بتوضيب العسل على هذا الانجاز، الذي يعتبر شهادة اعتراف بجودة العسل اللبناني ومواصفاته بحسب المعايير الدولية والأوروبية.