الريحاني تلتقي المطران عودة وتشديد على الإسراع بانتخاب رئيس

14 : 34

إلتقت المرشحة لرئاسة الجمهورية مي الريحاني متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة وسلمته برنامجها الرئاسي.


وتحدّث الطرفان عن مسيرة الريحاني في مجال الإنماء العالمي وعلاقاتها مع المجتمع الدولي والدول العربية، وشكرت الريحاني سيادته على موقفه الداعم لوصول إمرأة الى سدة الرئاسة، وهو ما صرّح به عودة في عظته الأخيرة.


وأكد المطران عودة خلال اللقاء أن ما دفعه الى دعم إمرأة الى سدة الرئاسة، هو أن "المرأة هي القاعدة الأساسية لأنها الأم، من دون الإساءة الى الأب، والوطن يجب أن يُبنى على محبة الأم الصادرة من صبرها، وهذا الصبر الملآن من الانتصار الحي والمبني على الضمير الصادق الذي لا مساومة عليه".


وأشار المطران عودة الى أن المرأة تنجح في القيادة لأنها لا تتشدد إلا بإيمانها، وصبرها لا يتوقف، معتبراً أن الأم ترى العلاقة بين الأخوة وتربّي على أسس اللقاء مع الآخر، وهذه هي القاعدة الأساسية في السياسة.


أما الريحاني، فأكدت في تصريح بعد الزيارة، أن المطران عودة قيمة كبيرة للبنان تمثّل هوية البلد وأهمية العيش المشترك، كما وأن هذه القيمة تؤكد أهمية دور المرأة في المجتمع اللبناني.


وشكرت الريحاني عودة على لفتته الى دور المرأة القيادي، منوهةً بمواقفه الوطنية التي تبعث الأمل في حلّ المشاكل خصوصاً الشغور الرئاسي، معتبرةً أن المطران عودة مصدر للمحبة والأمل والسلام والعيش المشترك.

كما كان تشديد على الإسراع في ملء الشغور بسبب معاناة الشعب الذي يرزح تحت وطأة الأوضاع الاقتصادية الصعبة.


ورداً على سؤال حول ما اذا كان المجلس النيابي سيتفق على رئيس، لفتت الريحاني الى أملها بأن يصل المجلس الى الاتفاق على اسم الرئيس المقبل، قائلةً: "من الواضح أن الحل ليس برئيس تحدٍّ مهما اختلف انتماؤه، وعلى المجلس أن ينتخب رئيساً مقبولاً من الأكثرية".

MISS 3