عبد المسيح جال في الكورة متفقداً طرقاتها: للإسراع في تأهيلها

18 : 28

جال النّائب أديب عبد المسيح في الكورة، في حضور الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمّد خير، متفقّداً حال الطّرقات التي تحتاجُ إلى إعادة التأهيل.


وانطلقت الجولة من اتحاد بلديات الكورة باتجاه طريق عام بطرام ضهور الهوا، فطريق عفصديق وداربعشتار.


وطلب عبد المسيح الى خير "ضرورة التحرك فوراً والإسراع في صيانة هذه الطّرقات حفاظاً على سلامة المواطنين أثناء القيادة، خصوصاً أنّ هذه الطرقات تُعاني منذ أشهرٍ طويلةٍ بسبب كثرة الحفر".


مؤتمر صحافي

بعد ذلك، عقد عبد المسيح مؤتمراً صحافياً في منزله، استهلّه بتهنئة اللبنانيّين عموماً والمسلمين خصوصاً بحلول شهر رمضان، متمنياً أن "يحمل في طياته كل الخير والبركات للبنان".


وقال: "نرحب باللواء محمد خير في الكورة الخضراء، التي لم تعطَ حقّها في الإنماء والاعمار. نطلب تصويب الانماء لكلّ مناطق الشمال المهمل الجريح المدمر، وكأن الدولة غائبة من بعد جسر المدفون، وهذا هو هدف دعوة حضرة اللواء الذي لمس على ارض الواقع الاهمال الذي تعانيه طرقات الكورة".


أضاف: "لا يمكن التخلّي عن مناطقنا، والأهمّ سلامة مواطني الكورة".


خير

بدوره، قال خير: "المعاناة في الشمال واحدة وما شاهدناه في الكورة ينسحب على أكثرية مناطق الشمال".


اضاف: "نحن نتحرك تحت توجيهات رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في كلّ الاقضية، والجميع يلجأ للهيئة لأنّنا نلبي بسرعة، ولكن هناك ميزانيات محدودة من قبل المجلس ويتمّ حالياً تأمينُ الاعتمادات، وكنّا نتمنى لو قامت وزارة الأشغال بهذه الخطوة".


وناشد "بلديات لبنان وخصوصاً بلديّات المدن الكبرى ومهندسيها التجاوب فوراً".


وقال: "الصورة في الكورة سننقلها كما هي للرئيس ميقاتي والوزراء المعنيين بعد الكشف الفني الذي جرى".


أضاف: "نحن نريد تنفيذ المشروع بسرعة وسهولة، ولكن المهم دعم وزارة المالية، أما الامور الهندسية والإدارية فهي جاهزة وعلى أتم الاستعداد للتنفيذ".


وختم: "علينا ان نكون يدا واحدة ونتعاون من أجل الوصول الى الهدف المنشود".

MISS 3