تسليم الرّاعي الإطار الوطنيّ لمناهج التّعليم العام ما قبل الجامعيّ

16 : 28

إستقبل البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بالصّرح البطريركيّ في بكركي، رئيسةَ المركز التربوي للبحوث والإنماء البروفسورة هيام إسحق وعضو اللّجنة العليا للمناهج التربويّة الدكتور إيلي مخايل، وسلّمته نسخة عن الإطار الوطنيّ لمناهج التّعليم العام ما قبل الجامعيّ.


وبحسب بيان للمركز، "وضعت إسحق البطريرك في تفاصيل إنجاز ورشة وضع الإطار التي جمعت كوكبة من كبار الاختصاصيين والتربويين من كل المؤسسات التربوية والجامعية وكليات التربية وشخصيّات إدارية وفكريّة واجتماعيّة، وأطلعته على الجوّ الوطنيّ الّذي ساد الاجتماعات والمناقشات وتطور العمل على مسودات عديدة ومراجعات وتغذية راجعة حتى تم إقراره بصورته النهائية. وشرحت آليّة اختيار الخبراء والشخصيات التي تعكف على وضع السياسات والأوراق المساندة للإطار، تمهيداً للانطلاق في وضع مناهج الموادّ".


ولفت إلى أنّ البطريرك الراعي "رحب بإسحق ومخايل، وأشاد بالجهود المبذولة لإتمام هذه الورشة الوطنيّة الكبرى، وبروح الوفاق الوطني التي سادت طريقة العمل، مبدياً دعمه وتشجيعه لرئيسة المركز على الاستمرار في هذه الدينامية لما للمناهج من أهمية في تثبيت الهوية اللبنانية في نفوس الأجيال وتعزيز المواطنة، وأعرب عن رغبته في متابعة تقدُّم الورشة من خلال التَّواصل الدائم معها".