أوكلاهوما يخرج من المنافسة على المراكز المؤهلة للملحق

"أن بي آي": كافالييرز يعزّز مركزه الرابع بتخطّيه نتس

02 : 00

جاريت آلن (كليفلاند) يمنع لاعب بروكلين فيني سميث من التسجيل
إنتزع كليفلاند كافالييرز، بفضل سلة قاتلة من لاعبه أيزيك أوكورو قبل ثانية واحدة تماماً من صافرة النهاية، الفوز من مضيفه بروكلين نتس (116-114)، فيما اعتمد لوس أنجليس كليبرز على دقّة رميات نجمه كواهي لينارد للتغلّب على أوكلاهوما سيتي ثاندر (127-105) ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.



في بروكلين، تأخر كافالييرز بفارق 8 نقاط (112-104) قبل 2.13 دقيقة من النهاية، إلا أنه عاد وأحرز 12 نقطة مقابل نقطتين لصاحب الأرض ليخرج فائزاً بالمواجهة.

ورافقت الثواني الأخيرة إثارة بالغة حبست الأنفاس، فبعدما فوّت دونوفان ميتشيل (31 نقطة) رمية حرة كانت كفيلة بفرض التعادل، عاد وأهدر فرصتين للتسجيل من الهجمة نفسها، لتصل الكرة إلى أوكورو (11 نقطة) الذي سجّل بثقة عالية سلة الفوز لفريقه.

وقال أوكورو بعد المباراة: "لقد قاتلنا مرة أخرى في هذه المباراة، تأخرنا لكننا واصلنا القتال، ولكن كان بإمكاننا أن نلعب بشكل أفضل بكثير". كما لعب إيفان موبلي (26 نقطة و16 متابعة) دوراً حاسماً في الفوز الثامن في 10 مباريات لكليفلاند الذي عزّز مركزه الرابع في المنطقة الشرقية برصيد 47 فوزاً مقابل 28 هزيمة. في المقابل، مُني نتس بهزيمته الخامسة توالياً، على الرغم من تألق الثنائي ميكال بريدجز (32 نقطة) وسبنسر دينويدي (25 نقطة و12 تمريرة حاسمة)، ليتراجع للمركز السابع المؤهّل إلى الملحق بعدما تجاوزه منافسه ميامي هيت.

خسارة ثالثة توالياً لنيكس

وفي مباراة ثانية، تعرّض نيويورك نيكس الخامس لخسارته الثالثة على التوالي بسقوطه أمام أورلاندو ماجيك (106-111). وقاد ماجيك باولو بانشيرو الخيار الأول في الـ"درافت" بتسجيله 21 نقطة. أما في صفوف الفريق الخاسر، فقد أرخى غياب جالن برونسون المصاب في يده اليمنى بظلاله الثقيلة على النتيجة، من دون أن يتمكن زميله يوليوس راندل (23 نقطة و9 متابعات) من سدّ الثغرة بمفرده، إذ عندما جلس على مقاعد البدلاء في الربع الثاني لم يسجل نيكس أي نقطة خلال خمس دقائق ونصف الدقيقة، فيما استفاد أورلاندو من هذا الغياب ورفع الفارق إلى 19 نقطة. ثمّ أعاد الثنائي كوينتين غرايمز وإيمانويل كويكلي نيكس إلى المسار الصحيح في الشوط الثاني بتسجيلهما 25 نقطة لكلّ منهما، لكنهما افتقدا للزخم في الدقائق الأخيرة ليحققا العودة الناجحة المرجوّة.

وقال مدرب نيكس توم تيبودو إن أداء فريقه الذي جعله يتأخر مرتين بفارق 19 نقطة في الربعين الثاني والثالث، أثبت بشكل نهائي أنه غير منتظم وأنهك اللاعبين. أضاف: "لقد بذلنا الكثير من الطاقة في محاولة الخروج من تلك الحفرة التي لم نتمكن من تجاوزها في النهاية". وتابع: "في الوقت الحالي أصبح فريقنا خارج الخدمة، وعلينا أن نتعاون مع بعضنا البعض عندما نمرّ بأوقات عصيبة، علينا أن نفعل كلّ شيء من الآن وصاعداً بشكل أفضل بكثير".

لينارد يقود كليبرز للإنتصار

وفي المنطقة الغربية، فاز لوس أنجليس كليبرز صاحب المركز الخامس بسهولة على أوكلاهوما بفضل دقة لينارد الذي سجل 13 رمية من أصل 15 عن المسافة القريبة، لينهي اللقاء محرزاً 32 نقطة. وأضاف زميلاه راسل ويستبروك 24 نقطة والفرنسي نيكولاس باتوم 12 نقطة، علماً أنّ الأخير نجح في ثلاث من رمياته الأربع من المسافة البعيدة في الربع الأخير من المباراة.

وخرج أوكلاهوما الذي برز في صفوفه الكندي شاي غلجوس ألكسندر صاحب الـ30 نقطة من المراكز المؤهلة إلى الملحق باحتلاله المركز الحادي عشر في الترتيب، فيما دخل نيو أورليانز بيليكانز بفوزه السهل على تشارلوت هورنتس بنتيجة (115-96). وتألق في صفوف الفريق الفائز براندون إنغرام الذي حقق "تريبل- دابل" للمرة الأولى في مسيرته الرياضية مع 30 نقطة و11 متابعة و10 تمريرات حاسمة. واستعر الصراع على مراكز الأدوار الإقصائية بعدما تساوى أوكلاهوما وبيليكانز مع 36 فوزاً و37 هزيمة لكلّ منهما، فيما يحتلّ دالاس مافريكس ولوس أنجليس ليكرز المركزين الثامن والتاسع توالياً.

MISS 3