نواب تغييريون لجعجع: نرفض تحميلنا مسؤولية الفراغ... جرّبناكم في كل المراحل

12 : 51

بعد أن انتقد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أداء بعض النواب التغييريين في مقابلة لإحدى المنصات الالكترونية، مسمّياً النائبة حليمة القعقور والنائب ابراهيم منيمنة، ردّ كلّ منهما في بيان منفرد على كلام جعجع رافضين تحميلهما ونواب التغيير مسؤولية الفراغ وتعطيل انتخاب رئيس للجمهورية. 


النائبة حليمة القعقور قالت لجعجع: "نحن نوّاب منتخبون منذ 10 أشهر، بأصوات حرّة انتفضت ضدّ الجميع. نعم، لا نعتبركم معارضة بل جزءاً من Tango النظام، رأيناكم في المجلس ولجانه وفي اقتراحات قوانينكم التي تخدم أصحاب النفوذ والمصارف والنظام على حساب الناس وكلّ الناس".


وأضافت: "نعم يا زعيم القوّات، لسنا من نعيّر بالانفصال عن الواقع فقط لأنّنا قرّرنا أن نكون سياديّين بعكس سيادتكم المجتزأة، فعن أيّ سيادة تتكلّم وأنت رهن إشارة أنظمة خارجيّة".


وتابعت: "نلتزم العمل في داخل البرلمان كما خارجه من أجل استعادة السيادة والكرامة الوطنيّة لكل لبنانيّ ولبنانيّة، بما يخدم مصالح الناس، لا مصالحكم، ولا نتردّد بالتعاون مع كلّ الأطراف المهتمّة ببناء لبنان حرّ وعادل ومتضامن، وفي أيّ ملفّات تخدم المجتمع وأفراده". 


بدوره قال منيمنة: "استعصت حالتنا على جعجع، فجنّد بخبث مواقع وهمية واقلاماً صفراء وحسابات ذباب الكتروني، وقام وغيره من الأحزاب بحملة ممنهجة لتشويه سمعتنا، وسكتنا، وتعالينا، لأن اولويتنا مختلفة في هذه المرحلة".


وأضاف: "فليسمع جعجع لمرة واحدة: جربناكم في كل المراحل، ومن جرب المجرب كان عقله مخرباً. أما اصطفافاتنا، فلطالما جاهرنا بأنها على القطعة، ومعاييرنا معروفة، ولسنا كيديين ولن نكون، وفي كل مرة تقتضي المصلحة العامة أن نتلاقى على موقف لمصلحة الناس فسنفعل". 



أما النائبة نجاة عون صليبا فكتبت على حسابها عبر تويتر: "من المؤسف لا بل المضحك تحميلي وبعض نواب الثورة مسؤولية الفراغ! كلا.. لن أنتخب سليمان فرنجية مرشح حزب الله، ولن أسهل انعقاد جلسة يفرض فيها حزب الله ومن معه في سلطة الفساد رئيساً!". وقالت: "نعم لإنهاء الفراغ لكن مع رئيس يشبه تطلعات اللبنانيين الثائرين على كافة المسؤولين عن الانهيار!".



MISS 3