تسليم وتسلم في قيادة الوحدة البولندية في اليونيفيل

13 : 34

رعى قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الايطالي روبرتو فيرغوري حفل انتقال سلطة القيادة في الكتيبة البولندية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة الموقتة "اليونيفيل".


حضر الحفل المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتيسكا، والسفير البولندي في لبنان برزميسلاو نيسيولوفسكي، نائب رئيس أركان قيادة العمليات البولندية، العقيد ربيع عباس بالنيابة عن قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني، ورئيس بلدية بنت جبيل عفيف بزي ورؤساء بلديات وفاعليات محلية.




وبعدما أشرف الجنرال فيرغوري على مراسم انتقال السلطة بين المقدم بانك المغادر والمقدم كيداوا الوافد عن طريق تسليم علم الأمم المتحدة، أعرب عن التقدير للخوذ الزرق البولنديين وشرح طريقة عمل القطاع الغربي الذي يضم فرقاً من 17 دولة من أصل 48 دولة مشاركة في المهمة بما في ذلك إيطاليا، لافتا الى "التعاون المستمر والدعم المتبادل".




وأعلنت "اليونيفيل"، في بيان، أن "الوحدات المشاركة في القطاع الغربي والتي تعمل بطريقة شفافة وحيادية مطلقة، تساهم في إعادة الاستقرار والأمن إلى جنوب لبنان، وتعمل جنبًا إلى جنب، بشكل يومي، مع الجيش اللبناني، الذي يعتبر التزامه وتفانيه أمراً ملموساً ومثيراً للإعجاب ومثالاً على الخدمة والتعلق بالواجب".




وقالت: "لطالما عملت الخوذ الزرقاء في اليونيفيل باحترام للثقافات والتقاليد والاستخدامات والعادات المحلية، ودائماً تولي أقصى قدر من الاهتمام والرعاية لتلبية احتياجات السكان، وترتكز في عملها على التعاون بين مختلف الدول التي تشكل جزءاً من هذا القطاع، جعل تنوع وخصائص الأفراد هو القوة الجماعية التي عبّر عنها قائد القطاع الغربي على هامش خطابه".

MISS 3