"موتو جي بي": عملية جراحية لماركيز

02 : 00

يغيب درّاج هوندا الإسباني مارك ماركيز عن جائزة الأرجنتين الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم للدراجات النارية فئة "موتو جي بي" نهاية الاسبوع الجاري، بعدما خضع لجراحة في يده اليمنى التي تعرضت لكسر.

وانطلق بطل العالم ست مرات في "موتو جي بي"، والبالغ 30 عاماً من المركز الأول في باكورة مراحل البطولة على حلبة بورتيماو البرتغالية الاحد الماضي، إلا انه سقط في اللفة الثانية مع البرتغالي ميغيل أوليفييرا بعدما اصطدم بالقسم الخلفي لدراجته اثر احتكاكه بمواطنه خورخي مارتن.

ونال ماركيز جراء الخطأ الذي ارتكبه والذي اقرّ به، عقوبة تتكوّن من لفة مزدوجة طويلة، كان من المفترض تنفيذها في سباق الأرجنتين نهاية الاسبوع المقبل، قبل أن يعلن عدم مشاركته. وتلاحق لعنة الاصابات ماركيز منذ أن تعرض لكسر في عظم العضد الأيمن في بداية العام 2020.

ونتيجة الحادث في البرتغال، سيغيب أوليفيرا أيضاً عن سباق الأرجنتين وفق ما أفاد فريقه أبريليا، قائلاً: "بعد الحادث الذي تعرض له في جائزة البرتغال الكبرى، خضع أوليفيرا للمزيد من الفحوص حيث تبين تعرضه لأضرار إضافية، ما سيحرمه من خوض الجائزة الكبرى الثانية للموسم". وانضم ماركيز وأوليفيرا الى سائقين آخرين يغيبان عن جائزة الأرجنتين، هما الإسباني بول إسبارغارو الذي يعاني من مشاكل في الرئة وكسور مختلفة جراء سقوطه خلال التجارب، والإيطالي إينا باستيانيني الذي أصيب بكسر في الكتف بعدما سقط عن دراجته في سباق السبرينت السبت اثر اصطدام مواطنه لوكا ماريني به.

MISS 3