دورة ميامي: سينر وفريتز إلى ربع النهائي

23 : 51

تأهل الإيطالي يانيك سينر المصنّف 11 عالمياً والأميركي تايلور فريتز العاشر إلى ربع نهائي دورة ميامي لماسترز الألف نقطة، بفوز الأول على الروسي أندري روبليف 6-2 و6-4، والثاني على الدنماركي هولغر رونه 6-3 و6-4 في فلوريدا الثلثاء.


وسيواجه الإيطالي البالغ من العمر 21 عاماً والذي وصل إلى نهائي الدورة نفسها في العام 2021، الهولندي بوتيك فان دي زاندشولب (32) أو الفنلندي إميل روسوفوري (54).


وخاض سينر مباراة قوية تعامل معها بحدة ودقة، ولم يسمح لمنافسه بأدنى فرصة لكسر إرساله في المجموعتين الأولى أو الثانية.


وبالتالي، بات سينر متقدّماً 3-2 في مجموع مواجهاته مع الروسي المصنف سابعاً.


في المقابل، كان فريتز صلباً أيضاً أمام رونه، ليبلغ ربع النهائي في ميامي للمرة الأولى.


وكان الأميركي البالغ 25 عاماً الذي لا يزال يحمل لقباً واحداً في فلوريدا بدورة ديلراي بيتش في شباط، واقعياً للغاية في اللحظات الحاسمة من المباراة، وكسر خمساً من إرسالات الدنماركي الست.


وقال فريتز بعد الفوز إنه "خلال المباراتين الأوليين، كان خصماي (الأميركي إيميليو نافا والكندي دينيس شابوفالوف) يضربان كل الكرات بأقصى قوة ممكنة. كان من المستحيل بالنسبة لي أن ألعب لعبتي، كان عليّ أن أرد الكرات فقط".


أضاف: "اليوم، عندما أتيحت لي الفرصة لأكون شرساً، كنت كذلك وأردت فقط أن أرسل بشكل جيد وأحاول عدم منحه الكثير من النقاط المجانية".


لدى السيدات، عبرت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا إلى نصف نهائي دورة ميامي، بفوز سهل على الإيطالية مارتينا تريفيزان 6-3 و6-0، لترفع سلسلة انتصاراتها إلى 12 مباراة متتالية.


وبالتالي، لا تزال ريباكينا في مسار ثابت لتحقيق الثنائية "سانشاين دابل" بعدما ظفرت بلقب دورة إنديان ويلز في وقت سابق من الشهر الحالي على حساب البيلاروسية أرينا سابالينكا.

MISS 3