34 نقطة لهاريس في فوز فيلادلفيا

ديفيس يتألّق في غياب جيمس ويقود لايكرز للتغلّب على ووريورز

15 : 20

هاريس يُسجّل لفيلادلفيا في سلّة نيويورك
عمّق لوس انجليس لايكرز جراح غولدن ستايت ووريورز، صاحب اسوأ سجل في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة هذا الموسم، بالفوز عليه 116-86 على رغم غياب نجمه ليبرون جيمس الذي يعاني من اصابة في الحالبين.

الفوز هو السابع على التوالي للايكرز في مباراة تألق فيها انطوني ديفيس بتسجيله 23 نقطة، علماً ان مدربه اراحه في الربع الاخير بعد ان ضمن الفوز بنسبة كبيرة، في حين اضاف راجون روندو 12 نقطة.

في المقابل، مني غولدن ستايت بهزيمته الثامنة على التوالي. كما ان لايكرز حقق الفوز على منافسه للمرة الثالثة هذا الموسم.

ويقبع غولدن ستايت، الفائز باللقب في الأعوام 2015 و2017 و2018، في قاع ترتيب المنطقة الغربية (12 فوزاً و47 هزيمة)، وقد دفع ثمن رحيل نجمه كيفن دورانت مطلع الموسم الحالي، كما انه يعاني من اصابات عدة في صفوفه ابرزها لنجمه الآخر ستيفن كوري الغائب منذ تشرين الاول الماضي، بعد تعرّضه لكسر في يده. ومن المقرر ان يعود الى الملاعب غداً في المباراة ضد واشنطن ويزاردز.

وبعد ان كانت النتيجة متقاربة في الربعين الاول والثاني (24-24 و30-28)، اجهز لايكرز على منافسه في الثالث بتسجيله 40 نقطة في مقابل 17 فقط للخاسر، ليضمن الفوز بنسبة كبيرة قبل ان يتفوّق ايضاً في الربع الاخير بفارق 5 نقاط.

والفوز هو السابع على التوالي للايكرز، الذي رفع سجله هذا الموسم الى 45 انتصاراً في مقابل 12 هزيمة، فيما مني غولدن ستايت بهزيمته الثامنة على التوالي.

اما افضل مسجل في صفوف ووريورز فكان اريك باسكال مع 23 نقطة، علماً ان فريقه خسر جهود نجمه درايموند غرين لطرده بعد ارتكابه خطأين فنيين في الربع الثاني. وبعد نهاية المباراة، قلّل مدرب لايكرز فرانك فوغل من خطورة اصابة "الملك" جيمس بقوله: "انه يعاني من ألم بسيط لكنه يستطيع خوض المباراة التالية" ضد ممفيس غريزليز اليوم. وكانت اصابة مماثلة ابعدت جيمس عن 27 مباراة في الموسم الماضي. اما مدرب غولدن ستايت ستيفن كير فقال: "نحن في حاجة الى تحقيق الفوز لكي نشعر بحالة افضل. الامر صعب جداً في الوقت الحالي".

وقاد توبياس هاريس فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الى الفوز على نيويورك نيكس 115-106 بتسجيله 34 نقطة، ليحقق فريقه انتصاره الـ28 على ملعبه في مقابل خسارتين فقط هذا الموسم.

واضاف شايك ميلتون 19 نقطة، من بينها خمس ثلاثيات من اصل خمس محاولات، وآل هورفورد 15 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة. اما افضل مسجل في صفوف نيكس فكان جوليوس راندل مع 30 نقطة و10 متابعات.

وخاض سيكسرز المباراة في غياب نجميه الكاميروني جويل امبيد الذي يعاني من اصابة في كتفه، والاسترالي بن سيمونز المصاب في ظهره.

ونجح نيكس في تقليص الفارق الى 5 نقاط فقط قبل نهاية المباراة بدقيقتين (107-102) بعد نجاح راندل في تسجيل رمية حرة، لكن هاريس ردّ بثلاثية ليعيد الفارق الى 8 نقاط ويمنح الفوز لفريقه.

واعرب مدرب سيكسرز عن اسفه لغياب نجميه بقوله: "انه امر مؤلم، نحن نفتقد لنجمي مباراة كل النجوم". وقلب اوكلاهوما سيتي ثاندر تخلفه بفارق 19 نقطة امام ساكرامنتو كينغز الى فوز بنتيجة 112-108.

ولعب الايطالي دانيلو غاليناري دور المنقذ لفريقه بتسجيله 24 نقطة، واضاف زميلاه شاي جيلجيوس الكسندر وكريس بول 20 و17 نقطة على التوالي، ليقودوا فريقهم الى تحقيق فوزه الخامس على التوالي. ويحتل ثاندر المركز الخامس في المنطقة الغربية برصيد 37 فوزاً في مقابل 22 خسارة.

هنا النتائج:

انديانا بايسرز - بورتلاند ترايل بلايزرز 106-100

لوس أنجليس لايكرز -غولدن ستايت ووريورز 116-86

أوكلاهوما سيتي ثاندر - ساكرامنتو كينغز 112-108

فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - نيويورك نيكس 115-106.


MISS 3