T-Rex في أحد متاحف زوريخ قبل بيعه

02 : 00

احتاجت أمينة متحف "آتال" للديناصورات يولاندا شيكر- سيبر إلى يومين حتّى تركّب بدقّة مع خبيرين أجزاء هيكل عظمي لديناصور ينتمي إلى عائلة "تي-ريكس"، من المرتقب طرحه ضمن مزاد خلال الشهر المقبل في سويسرا.

وكانت عظام الحيوان الذي يعود إلى 67 مليون سنة، نُقلت من أريزونا الأميركية إلى زوريخ داخل تسعة صناديق كبيرة. وثُبّت الهيكل العظمي المُسمّى "ترينيتي" والذي يبلغ ارتفاعه نحو 9.3 امتار وطوله 11.6 متراً، على سجادة حمراء تحت ثريات كريستالية وسط قاعة للحفلات الموسيقية، حيث سيُعرض قبل طرحه للبيع في 18 نيسان المقبل.

وتشير دار "كولر" للمزادات إلى أنّ السعر التقديري للهيكل العظمي يُراوح بين ستة وثمانية ملايين فرنك سويسري (بين 6.5 و8.7 ملايين دولار)، وهو مبلغ يعتبره الخبير في التاريخ الطبيعي كريستيان لينك "منخفضاً"، إذ يُظهر مشترو هذا النوع من الآثار راهناً إقبالاً وحماسة كبيرين.

ويشكّل "ترينيتي" مجموعة من العظام متأتية من ثلاثة ديناصورات عُثر عليها بين 2008 و2013 في مواقع في مونتانا ووايومنغ في شمال غرب الولايات المتحدة.

وحرصت الدار على الشفافية في شأن مصدر العظام، ويقول لينك إنّ "تسمية الهيكل بـ"ترينيتي" تعود إلى أنه يتألّف من عظام ثلاثة ديناصورات عُثر عليها في ثلاثة مواقع حفر مختلفة، ونحن لا نخفي هذا الأمر بأي شكل من الأشكال".


MISS 3