جورج بوعبدو

"لوريال باريس" تكرّم 10 لبنانيات رائدات

30 آذار 2023

02 : 01

(من اليمين) يولا نجيم، الين صباغ، ميراي حايك، فاديا المندلق ودانيال حاتم (تصوير رمزي الحاج)

من المركز التدريبي لشركة "طيران الشرق الأوسط" MEA في بيروت وتحت شعار"Walk your Worth"، وبحضور فريق عمل "لوريال باريس" وشركائها في لبنان وحشد إعلامي وإجتماعي، كرّمت "لوريال باريس" أمس 10 لبنانيات رائدات من مجالات مختلفة، ليس لإنجازاتهنّ فحسب، بل للقيم الّتي يجسدنها أيضاً، كالثقة بالنفس والمثابرة والصمود إيماناً منها بدور المرأة الناجحة في المجتمع. وهذا ليس غريباً عن هذه الشركة فهي منذ العام 1973 ولأكثر من خمسين عاماً، حملت شعار "لأنّك تستحقّين"، الذي غدا رسالة توحيد وتشجيع لنساء الأرض كافة.



وزّعت "لوريال باريس" جوائز تقديرية الى المكرّمات كل حسب اختصاصها، فكانت جائزة الإعلام للرئيسة التنفيذية لجريدة "النهار" نايلة تويني وجائزة الفنون لرئيسة المعهد "الوطني العالي للموسيقى" هبة القواس. أما مؤسسة ومديرة جمعية "أبعاد" غيدا عناني التي قادت عدداً من حملات الرأي العام فقد مُنحت جائزة المسؤولية الاجتماعية. ونالت الكابتن في شركة "طيران الشرق الأوسط" رولا حطيط جائزة الشجاعة لكونها أول امرأة لبنانية تقود طائرات الإيرباص والبوينغ، أما جائزة الاستدامة فكانت من نصيب المهندسة المعمارية يولا نجيم التي أسست مهرجان "جبلنا" ورممت المدرسة القديمة في معاصر الشوف لتصبح Al Fundok boutique Hotel، وهو مشروع يشجع السياحة ويحافظ على التراث البيئي والثقافي.


(من اليمين) رنا حايك، هبة القواس، نايلة تويني، رولا حطيط، غيدا عناني وايميلي حرب (تصوير رمزي الحالج)












بدورها نالت السّيدة ميراي حايك مؤسسة ومالكة "أم شريف" جائزة الطهي. ومُنحت جائزة الجمال لأخصائية الشعر فاديا المندلق، وجائزة الأعمال الرقمية للسّيدة دانيال حاتم الرئيسة التنفيذية لـD Does Business، وجائزة التّميّز لرنا حايك أوّل مهندسة كهروميكانيكية وفنية سيارات وجائزة التصميم لمؤسسة ومالكة علامة The Concept ألين صباغ.

وفي كلمة مقتضبة أكدت المديرة العامّة لـ"لوريال لبنان" إيميلي وهاب حرب أنّ "لوريال" مهتمة بقضية المرأة وتفتخر بتكريمها للبنانيات تجاوزنَ التّحديات بشغف وإلتزام وتفوّق وحققنَ الكثير في مجالاتهنّ، مضيفةً أنّ "لوريال مؤمنة بدور المرأة في المجتمع وهي دائمة الإستعداد لدعمهن"، داعيةً النساء الحاضرات لإدراك قوّة الجمال واعتبارها حافزاً لتقدير الذات.







ايميلي وهاب حرب



نادين ويلسون نجيم


كذلك شكرت المهندسة المعمارية يولا نجيم "لوريال" على تقديرهم لها مشيرةً لـ"نداء الوطن" الى أنّ "الجائزة يجب ان تُمنح للنساء اللبنانيات المناضلات وخاصة بعد الأزمات المتلاحقة التي شهدناها؛ فالمرأة اللبنانية برهنت عن صلابتها وقوّتها".

بدورها أكدت مديرة "المعهد العالي للموسيقى" هبة القواس ان الجائزة تعطي حافزاً للتقدّم وخاصّة للمرأة المجاهدة، قائلةً: "عندما تكون الجائزة من جهة راقية كـ"لوريال باريس" فإنها تدخل القلب بطريقة مميزة"، متمنيةً أنّ تتضافر الجهود لتحقيق إنجازات جماعيّة تبني ما تهدّم من جهة وتضفي بريقاً على انجازات المرأة من جهة أخرى.

من جهتها أثنت مالكة The Concept ألين صبّاغ على النجاحات التي حققتها في مسيرتها رغم صغر سنّها والصعوبات الكثيرة التي واجهتها، وقالت: "إنه شرف كبير لي أن أُكرَّم اليوم من "لوريال باريس".