مضرب ميامي: كيرستيا تُفاجئ سابالينكا

02 : 00

كيرستيا في مباراتها وسابالينكا (أ ف ب)

بلغ الإيطالي يانيك سينر، المصنف 11 عالمياً، نصف نهائي دورة ميامي الاميركية للماسترز (1000) في كرة المضرب، بفوزه على الفنلندي إميل روسوفوري 6-3 و6-1، في مباراة توقفت لمدة ساعتين بسبب الأمطار.

ويتألق سينر في الفترة الأخيرة، حيث أحرز لقب دورة مونبلييه الفرنسية، قبل أن يخسر نهائي دورة روتردام الهولندية، وهو حقق 20 فوزاً مقابل 4 هزائم منذ مطلع العام الجاري.

فيما أرجأت الأمطار المباراة المنتظرة بين الإسباني كارلوس ألكاراز والأميركي تايلور فريتز.

ويواجه سينر الفائز من المباراة المنتظرة بين الإسباني كارلوس ألكاراز حامل اللقب والمصنف اول عالمياً، والأميركي تايلور فريتز، علماً أن الأمطار أرجأت اللقاء.

وانتظر المنظمون أربع ساعات حتى تتوقف الأمطار التي هطلت على ملعب "هارد روك" قبل أن يقرروا التخلي عن فكرة اقامة المباريات في المساء.

وعند السيدات، حققت الرومانية سورانا كيرستيا المصنفة 74 عالمياً مفاجأة من العيار الثقيل، بفوزها على البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثانية عالمياً 6-4 و6-4، في طريقها لبلوغ الدور نصف النهائي. ودخلت سابالينكا الفائزة ببطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الجاري، المباراة وهي مرشحة فوق العادة للخروج فائزة، لكنها ارتكبت العديد من الاخطاء.

في المقابل، بلغت كيرستيا (32 عاماً) هذا الدور في هذه الفئة من الدورات، للمرة الاولى منذ العام 2013 وتحديدا في دورة تورونتو الكندية عندما خسرت امام الاميركية سيرينا وليامس.

وتلتقي كيرستيا التي تسعى الى احراز لقبها الثالث في مسيرتها، في نصف النهائي مع التشيكية بترا كفيتوفا او الروسية ايكاترينا الكسندروفا. 


MISS 3