خسارة أولى لليفربول وكأس "الرابطة" لسيتي

ريال يحسم "الكلاسيكو" ويستعيد الصدارة ولافتات تعرقل مباراتين في ألمانيا

10 : 30

لاعبو مانشستر سيتي بعد تتويجهم بكأس الرابطة الانكليزية (أ ف ب)
توّج مانشستر سيتي بلقب كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في آخر سبعة أعوام، بفوزه الصعب على أستون فيلا 2-1 امس في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب "ويمبلي" في لندن، بحضور جمهور كبير.

سُجِلت الأهداف الثلاثة في الشوط الأول، حيث تقدم سيتي بهدفي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو (20) والإسباني رودريغو (30)، قبل أن يقلّص أستون فيلا الفارق عبر التنزاني مبوانا ساماتا (41).

ورفع سيتي عدد ألقابه في كأس الرابطة الى سبعة وأصبح على بعد لقب من الرقم القياسي المسجل باسم ليفربول، في حين فشل أستون فيلا في احراز اللقب للمرة الأولى منذ 1996.

وفي الدوري، قضى المهاجم السنغالي اسماعيلا سار على آمال ليفربول المتصدر بإنهاء موسم الدوري الانكليزي من دون خسارة، عندما سجل ثنائية وقاد واتفورد للفوز بثلاثية نظيفة في المرحلة الثامنة والعشرين. وأوقف واتفورد سلسلة من 44 مباراة من دون خسارة في الدوري لليفربول بفضل السنغالي اسماعيلا سار (54 و60) وتروي ديني (72)، وحرمه من الانفراد بالرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في الدوري والذي توقف عند 18 مشاركة مع مانشستر سيتي.

وسقط توتنهام أمام ضيفه ولفرهامبتون 2-3، وفاز وستهام على ساوثمبتون 3-1، وكريستال بالاس على برايتون 1-صفر، وتعادل بورنموث مع تشلسي 2-2، وايفرتون مع مانشستر يونايتد 1-1، ونيوكاسل مع بيرنلي صفر-صفر.

اسبانيا


حسم ريال مدريد مواجهة «الكلاسيكو» مع ضيفه وغريمه برشلونة حامل اللقب واستعاد منه الصدارة التي تنازل عنها الأسبوع الماضي، بالفوز عليه 2 -صفر في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني.

ويدين النادي الملكي بفوزه الأول على برشلونة في الدوري على ملعبه «سانتياغو برنابيو» الى الشابين البرازيلي فينيسيوس جونيور وماريانو دياز من الدومينيكان اللذين سجلا الهدفين، الأول في الدقيقة 71 والثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد دقيقتين فقط على دخوله.

وأنقذ المهاجم المغربي يوسف النصيري فريقه إشبيلية من السقوط في فخ التعادل مع ضيفه أوساسونا، بتسجيله هدف الفوز 3-2 في الوقت بدل الضائع.

وبدا إشبيلية في طريقه لحصد النقاط الثلاث بعد إنهائه الشوط الأول متقدماً بهدفين نظيفين، لكن الضيوف باغتوا إشبيلية، وتمكنوا من تحقيق التعادل في عشر دقائق، قبل ان يمنح النصيري فريقه هدف الفوز القاتل والمركز الثالث في الدقيقة 90+3.

وعاد أتلتيكو مدريد من كاتالونيا بتعادل مخيب مع مضيفه الجريح إسبانيول 1-1، وسجل له ساوول هدف التعادل (47) بعدما تقدم اسبانيول عبر المونتينغري ستيفان سافيتش (19 خطأ في مرماه). وحقق أتلتيك بلباو فوزه الأول منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وأتى على حساب فياريال بهدف لراوول غارسيا (56 من ركلة جزاء).

وفاز ريال سوسييداد على فالادوليد 1-صفر، وفالنسيا على بيتيس 2-1، وإيبار على ليفانتي 3-صفر، وتعادل ليغانيس مع ألافيس 1-1، وغرانادا مع سلتا فيغو صفر-صفر.

ايطاليا

ارتقى لازيو الى صدارة الدوري الايطالي بفوزه على بولونيا 2-صفر ضمن المرحلة السادسة والعشرين، مستفيداً من تأجيل القمة التي كانت مقررة بين جوفنتوس وانتر ميلان بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت رابطة الدوري الايطالي أعلنت عن تأجيل خمس مباريات، من بينها مواجهة جوفنتوس وضيفه الانتر الى 13 ايار المقبل بسبب تفشي الوباء.

سجل للازيو الاسباني لويس البرتو (18) والارجنتيني خواكين كوريا (21).

وواصل اتالانتا أداءه الهجومي الملفت بتسجيله خمسة أهداف أو أكثر للمرة الخامسة هذا الموسم، باكتساحه مضيفه ليتشي 7-2.

وهي المرة الثالثة هذا الموسم التي يسجل فيها أتالانتا سبعة أهداف، بعد أن تغلب على أودينيزي 7-1 في 27 تشرين الأول، ثم على تورينو 7-صفر في 25 كانون الثاني. ونجح فريق مدينة برغامو في تسجيل خمسة أهداف أو أكثر للمباراة الخامسة هذا الموسم، والفريق الأخير الذي حقق أكثر من ذلك خلال موسم واحد كان ميلان في موسم 1958-1959.

وفاز نابولي على تورينو 2-صفر سجلهما اليوناني كوستاس مانولاس (19) وجيوفاني دي لورينتسو (82).

المانيا

قسا بايرن ميونيخ على مضيفه هوفنهايم بنصف دزينة نظيفة من الأهداف على رغم غياب هداف "البوندسليغا" البولوني روبرت ليفاندوفسكي المصاب، فابتعد ثلاث نقاط في الصدارة، مستغلاً تعادل ملاحقه لايبزيغ مع باير ليفركوزن 1-1، في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة المانيا.

وشهدت المباراة حدثاً نادراً في دقائقها الـ12 الأخيرة، حيث قام لاعبو الفريقين بتمرير الكرة فيما بينهم تضامناً مع ممول هوفنهايم رجل الأعمال الثري ديتمار هوب، البالغ من العمر 79 عاماً والذي كان ضحية لافتات مسيئة له ولوالدته رفعتها جماهير النادي البافاري، وتوقفت المباراة مرتين بسبب هذه اللافتات. وبالعودة إلى المباراة، ضرب ابطال الدوري في الأعوام السبعة الأخيرة بقوة في الشوط الأول بتسجيلهم أربعة أهداف، من بينها ثلاثة في الدقائق الـ15 الأولى، ليصبحوا أول فريق في تاريخ الدوري يسجل ثلاثة أهداف على الأقل في خمس مباريات متتالية خارج قواعده.

سجل أهداف بايرن سيرج غنابري (2) وجوشوا كيميش (7) والهولندي جوشوا زيركزي (15) والبرازيلي فيليبي كوتينيو (33 و47) وليون غوريتسكا (62).

ولليوم الثاني على التوالي، أدت اللافتات المسيئة بحق ممول نادي هوفنهايم ديتمار هوب الى وقف موقت لمباراة أونيون برلين وضيفه فولفسبورغ والتي انتهت بالتعادل 2-2.

وفاز بوروسيا دورتموند على فرايبورغ 1-صفر، وبوروسيا مونشنغلادباخ على اوغسبورغ 3-2، وماينتس على بادربورن 2-صفر، وكولن على شالكه 3-صفر.


MISS 3