الملك تشارلز الثالث يختتم أول زيارة له الى الخارج في هامبورغ

14 : 47

استقل ملك بريطانيا تشارلز الثالث صباح اليوم الجمعة قطاراً من برلين متوجهاً الى هامبورغ لإحياء ذكرى الضحايا الألمان للقصف الدموي الذي نفذه الحلفاء على هذه المدينة في 1943، في بادرة ترتدي طابعاً رمزياً كبيراً في اليوم الأخير من زيارته التاريخية الى ألمانيا.


في ختام أول زيارة له الى الخارج بصفته ملكاً، توجه الملك تشارلز الثالث وزوجته كاميلا صباح اليوم الجمعة عبر القطار الى هامبورغ، ثاني مدينة في المانيا، برفقة المستشار الألماني فرانك-فالتر شتاينماير.



ويزور الزوجان في المدينة أولاً محطة دامتور لوضع الزهور عند نصب تذكاري لذكرى الأطفال اليهود الذين تم إرسالهم إلى بريطانيا للهروب من النازية ثم يضع إكليلا من الزهر في كنيسة القديس نيكولاس التي دمرت من جراء القصف الجوي البريطاني والأميركي في 1943.


كما ينهي تشارلز الثالث زيارته التي استغرقت ثلاثة أيام بزيارة الى المنشآت المراعية للبيئة في ميناء هامبورغ، يليها أداء قصير لفرقة موسيقية تستعيد أغاني البيتلز، الفرقة البريطانية الاسطورية التي انطلقت مسيرتها من هذه المدينة الساحلية.




وتعتبر زيارة كنيسة القديس نيكولاس التي تركت في حالة خراب وتستخدم كنصب تذكاري، في المانيا إشارة الى المسؤولية والمصالحة ذات "الأهمية الكبرى" وهي أكثر أهمية من أي خطاب بحسب صحيفة بيلد الشعبية.



MISS 3