مضرب ميامي: ألكاراز إلى نصف النهائي

02 : 00

الكاراز يُرسل في مباراته وفريتز (أ ف ب)

تأهل الإسباني كارلوس ألكاراز والروسي دانييل مدفيديف المصنفان أول وخامساً عالمياً على التوالي، إلى نصف نهائي دورة ميامي الأميركية لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، بفوز الأول على الأميركي تايلور فريتز 6-4 و6-2، والثاني على الأميركي الآخر كريستوفر يوبانكس 6-3 و7-5 في ربع النهائي.

في المباراة الأولى، واصل ألكاراز بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بعد أسبوع على تتويجه بلقب دورة إنديان ويلز، في سعيه الى ثنائية نادرة حقّقها سبعة لاعبين فقط حتى الآن، هم الأميركيون جيم كوريير ومايكل تشانغ وبيت سامبراس وأندريه أغاسي والتشيلي مارسيلو ريوس والسويسري روجيه فيديرير والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وسيلتقي ألكاراز الإيطالي يانيك سينر الفائز على الفنلندي إميل روسوفيوري 6-3 و6-1.

وفي الثانية، تابع مدفيديف، وصيف ألكاراز في إنديان ويلز، مشواره الناجح في الدورة وبلغ دور الأربعة فيها للمرة الأولى في مسيرته، فضرب موعداً مع مواطنه كارن خاتشانوف الفائز على الأرجنتيني فرانشيسكو سيروندولو 6-3 و6-2.

ولدى السيدات، تابعت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا السابعة عالمياً مشوارها الرائع في الدورة، وسعيها على غرار ألكاراز في تحقيق ثنائية إنديان ويلز وميامي، عندما تغلبت على الأميركية جيسيلا بيغولا الثالثة 7-6 و6-4.

وتلتقي ريباكينا في المباراة النهائية مع التشيكية بترا كفيتوفا الثانية عشرة، الفائزة على الروسية إيكاترينا ألكسندروفا 6-4 و3-6 و6-3، أو الرومانية سورانا سيرستيا التي فجرت المفاجأة الأربعاء بإقصائها البيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية عالمياً.

وتبحث كفيتوفا عن اللقب التاسع في دورات الألف، والأول منذ تتويجها بدورة مدريد الإسبانية قبل خمس سنوات.


MISS 3