محمد دهشة

فايز البزري: الجمعية بحاجة الى إعادة نظر شاملة لتواكب احتياجات العصر

جمعية "المقاصد" الخيرية... تكرم إعلاميي مدينة صيدا

2 نيسان 2023

15 : 12

كرم رئيس وأعضاء المجلس الإداري لجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية إعلاميي صيدا، وأقاموا على شرفهم سحورا رمضانيا في استراحة صيدا. اللقاء كان مناسبة لبحث الأوضاع العامة في صيدا ولبنان وانعكاساتها لا سيما على الصعيد الاجتماعي والتربوي. كما جرى مناقشة الشأن المقاصدي والإضاءة على خطة عمل المجلس.


والقى رئيس الجمعية محمد فايز البزري أكد فيها تلازم دور الإعلام والتربية في خدمة المجتمع. كما عرض لرؤية المجلس الإداري وخطته لتطوير وتحصين الجمعية.


وقال باسمي وباسم جميع أعضاء المجلس الإداري لجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا أرحب بكم في هذا اللقاء رمضان المبارك والصيداوي الحميم بين أخوة وأصدقاء لكم في المقاصد. انه لقاء بين أصحاب رسالة متشابهة في خدمة المجتمع الصيداوي سواء على الصعيد الإعلامي أو التربوي. فرسالتكم، ايها الزملاء، هي نقل الخبر الى الصيداوي، ورسالتنا هي نقل الكلمة الى عقول الأجيال الصيداوي الصاعدة.


أضاف البزري: رسالتكم الإضاءة على أخبار وأحداث المجتمع الصيداوي ورسالتنا إضاءة عقول طلابنا بالتربية والعلوم والثقافة والقيم الإسلامية لخدمة المجتمع الصيداوي. رسالتكم في مضمونها هي أرشيف للوقائع والأحداث في صيدا ورسالتنا تهيئة أجيال متعلمة تستطيع الاطلاع على أخبار صيدا من خلال القراءة في أرشيفكم. فمن خلال رسالة الكوادر التربوية والإعلامية نستطيع أن نكون معاً في خدمه المجتمع الصيداوي لتحقيق بناء هذا المجتمع.


واعتبر إن تلاقي التربيه السليمة والإعلام السليم يشكّل خارطة طريق لبناء مجتمع صيداوي واعد. مجتمع يبقى متمسّكاً بتراثه، وانفتاحه، وبدينه، وبالقيم الاجتماعية والإسلامية الحميدة. أهلا بكم زملاء نكمّل بعضنا بعضاً في خدمة صيدا والصيداويين، وفي خدمة المقاصد والمقاصديين. فمهمتنا أن نعمل معاً لتحصين المجتمع الصيداوي، وأملنا كبير في أن تساعدونا بإيصال ضوء منارة المقاصد الى كل صيدا، من خلال وسائلكم الإعلامية، ليشعرك صيداوي انه أقرب الى المقاصد من حبل الوريد. لأن المقاصد وصيدا على مر التاريخ كانا ولا يزالان جسماً واحداً، وفكراً واحداً ويحملان هماً وأحلاماً واحدة.


وأكد البزري أن اجتماعنا اليوم في هذا الشهر الفضيل، احبه المجلس الإداري الحالي لجمعية المقاصد أن يكون بداية لصلة وصل دائمة نتعاون فيها معاً لخدمة رسالة الجمعية التي حملها مجلسنا في فكره وضميره بكل صدق وشفافية. أن الحديث عن المقاصد حديث يطول، وسيكون لنا مستقبلاً إن شاء الله تواصل ولقاءات مستمرة لمساعدتنا في القاء الضوء على خطة عمل المجلس الحالي لمواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها البلد والقطاع التربوي في صيدا لبنان.






أضاف: أننا في المجلس الإداري الحالي إذ نكنّ ونقدم كل الاحترام والتقدير لجميع المجالس الإدارية السابقة ومسؤوليها على الجهود والأعمال التي بذلوها للحفاظ على ديمومة واستمرارية جمعية المقاصد لأداء رسالتها التاريخية، لابد ان نعترف اليوم وانتم معنا، وفي ظل الظروف الاقتصادية العصيبة، والتطورات العلمية والتربوية وأساليب الإدارة الحديثة، فإن الجمعية بحاجة الى إعادة نظر شاملة بكل تفاصيلها الإدارية والمالية والتربوية والفنية والعقارية لتطوير هذه القطاعات لتواكب احتياجات العصر الحديث وللحفاظ على جمعية المقاصد، أيقونه المؤسسات التربوية والاجتماعية في محيطها، ولاستمرار منارة المقاصد مضيئة في سماء صيدا ولبنان.


بدوره، تحدث الصحافي السفير غسان الزعتري باسم الإعلاميين، فشكر رئيس وأعضاء المجلس الإداري لـ"المقاصد" على الدعوة، معتبراً أنه "لقاء عائلي أخوي من أجل تبادل وجهات النظر المشتركة لخدمة مدينتنا الحبيبة صيدا"، متمنيّاً للجمعية ومدارسها الزاهرة دوام التقدم والازدهار، وللمجلس كل التوفيق". 

MISS 3