مضرب ميامي: اللقب لكفيتوفا

02 : 00

كفيتوفا تحمل كأس الدورة (أ ف ب)

تُوّجت التشيكية بترا كفيتوفا بطلة لدورة ميامي الأميركيّة للألف نقطة في كرة المضرب، بفوزها على الكازاخستانية ايلينا ريباكينا 7-6 و6-2 في المباراة النهائية التي أقيمت أمس.

وهي المرة الأولى التي تحرز فيها كفيتوفا، بطلة ويمبلدون البريطانية في العامين 2011 و2014، لقب هذه الدورة. واللقب هو التاسع لكفيتوفا (33 عاماً) في هذه الفئة من الدورات، والأول لها منذ 5 سنوات، لترفع عدد ألقابها الى 30 في 41 مباراة نهائية خاضتها. وبموجب هذا الفوز ستعود الى نادي اللاعبات العشر الأوليات في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات الذي سيصدر اليوم.

في المقابل، لم تنجح ريباكينا بطلة ويمبلدون الصيف الماضي في جمع الثنائية، بعد تتويجها في دورة انديان ويلز الأميركية قبل أسبوعين عندما تغلّبت على البيلاروسية ارينا سابالينكا. وكانت النتيجة متقاربة في المجموعة الأولى حتى التعادل 4-4 عندما نجحت كفيتوفا في كسر إرسال الكازاخستانية، لكن الأخيرة ردّت التحية لتعادل الأرقام ثم خاضت اللاعبتان شوطاً فاصلاً ماراتونياً استمرّ 20 دقيقة وانتهى بفوز التشيكية 16-14. ونجحت كفيتوفا في كسر إرسال ريباكينا في مطلع المجموعة الثانية ودانت لها السيطرة وحسمت المباراة في مصلحتها.

وكانت كفيتوفــا تغلّبت في نصف النهائي على الرومانية سورانا كيرستيا 7-5 و6-4، فيما تغلبت ريباكينا على الأميركية جيسيكا بيغولا 7-6 و6-4 في ثاني نصف نهائي. 


MISS 3