"النقابات الزراعية" تطالب بالتعويض على المزارعين المتضررين من العاصفة

14 : 54

طالب الأمين العام للعلاقات العامة لاتحاد النقابات الزراعية في لبنان علي شومان الهيئات المانحة والمنظمات الدولية بالتعويض على المزارعين المتضررين من مزارعي الخيم البلاستيكية في سهل سرعين.



وقال شومان: "هناك مئات الخيم المتضررة في سهل البقاع نتيجة سرعة الرياح الباردة التي ضربت سهل البقاع خلال المنخفض الجوي الأخير". كما شكا شومان من "تضرر المزروعات بشكل كامل لاسيما الشتول والأشجار المثمرة"، داعياً "للكشف والتعويض على اصحابها المتضررين".


وكانت المناطق التي تعتمد على زراعة الخيم البلاستيكية والأشجار المثمرة في سهل القاع ومشاريع القاع والجديدة والفاكهة في البقاع الشمالي وفي سهل سرعين وحوش النبي، قد شهدت تحركاً لافتاً على خلفية العاصفة الباردة وسرعة الرياح التي ضربت المنطقة طيلة ايام وليالي الأربعاء، الخميس والجمعة والتي انتهت بسقوط وتمزق مئات البيوت البلاستيكية، والى تضرر أشجار المشمش والكرز التي تساقط ما بين الى 80 بالمئة من ثمارها فيما لم تسلم انفاق الشتول والمشاتل من الأضرار.


وناشد المزارعون أصحاب الخيم البلاستيكية وزارة الزراعة والهيئات المانحة والهيئة العليا للاغاثة من أجل التعويض على المتضررين.

MISS 3