قتيلان فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

16 : 52

شيّع آلاف الفلسطينيين في مدينة نابلس بالضفة الغربية فلسطينيين قتلا صباح الإثنين برصاص الجيش الإسرائيلي الذي أكّد أنّه ردّ على مسلّحين استهدفوا قواته خلال تنفيذها عملية "استباقية ووقائية".


وفي قطاع غزة أطلق مسلّحون فلسطينيون صواريخ باتجاه طائرة حربية إسرائيلية بعد إسقاطها مسيّرة فلسطينية، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي الذي أكّد أنّ الصواريخ الفلسطينية لم تلحق أضراراً.


وجاءت هذه التطورات بعد نهاية أسبوع دامية شهدت مقتل عربي إسرائيلي قرب الحرم الشريف في البلدة القديمة بالقدس الشرقية في الجمعة الثانية من شهر رمضان.


وأوضح مسؤول في وزارة الصحة الفلسطينية أنّ القتيلين هما محمد جنيدي أبو بكر ومحمد ناصر الحلاق.


وأعلنت مجموعة عرين الأسود المسلّحة أنّ القتيلين من كوادرها.


من جهته، قال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنّ قواته وقوات حرس الحدود وجهاز الأمن العام نفّذت صباح الإثنين "عمليات استباقية ووقائية في مدينة نابلس بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة".


أضاف أنّ "الموقوفين يشتبه في أنّهما ساعدا منفّذ هجوم إطلاق النار في بلدة حوارة في 25 آذار المنصرم". ويومها قتل شقيقان إسرائيليان في هجوم مسلّح استهدف مركبة عند مفترق طرق قرب قرية حوارة في شمال الضفة الغربية المحتلة.


أضاف الجيش الإسرائيلي في بيانه أنّ "عدداً من المسلّحين أطلقوا النار في اتجاه القوات التي ردّت بالذخيرة الحيّة".






وبحسب البيان فقد صادر الجيش عتاداً عسكرياً ومسدّساً وذخيرة... وسيارة استخدمها المهاجم الذي نفّذ عملية إطلاق النار في بلدة حوارة.


ونقل عن شهود عيان أنّ "قوات كبيرة من الجيش دهمت عدة أحياء في المدينة صباح الإثنين لتنفيذ اعتقالات".


وتشهد نابلس منذ أشهر تصاعداً للعنف بين الجانبين إذ ينفذ الجيش الإسرائيلي بين الفينة والأخرى مداهمات لاعتقال "مطلوبين" تتخلّلها مواجهات دامية. 

MISS 3