روي أبو زيد

حسام حبيب يطعن بحُكم سجْنه عاماً كاملاً

4 آذار 2020

10 : 33

قضت محكمة القاهرة الجديدة بمعاقبة الفنان حسام حبيب بالسجن لمدة عام، والتعويض بدفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، أيّ حوالى 660 دولاراً أميركياً.

واشارت مصادر قريبة من العائلة الى أنّ "التهمة التي يواجهها حبيب هي الاعتداء بالضرب على المنتج ياسر خليل مدير أعمال زوجته الفنانة شيرين عبد الوهاب السابق أمام منزلهما، وليس الشروع في القتل باستخدام سلاح ناري كما لفت البعض".

وأشار مصدر قضائي الى أنّ "القضية تمّ البت فيها أمام محكمة الجنح باعتبارها مشاجرة بين حبيب وخليل"، لافتاً الى أنّه "لو تم استخدام سلاح ناري خلال المشاجرة لتحوّلت القضيّة الى شروع في القتل وتمّت معالجتها في محكمة الجنايات". وشدّد المصدر عينه على أنّ "حبيب طعن في الحكم بالاستئناف، ومن المقرّر النظر بدعواه في 9 نيسان المقبل".

وحملت الدعوى رقم 16202 لسنة 2019، جنح التجمّع الأول.

وأفادت معلومات صحافيّة أنّ "زوجة حبيب الفنانة شيرين عبد الوهاب، لجأت الى مجموعة من أصدقائها الفنّانين الذين تربطهم علاقة صداقة قويّة بياسر خليل من أجل التنازل عن القضية وتسوية الأمر وديّاً، ومن هؤلاء الفنانين الفنان المصري محمد حماقي الذي تربطه علاقة محبّة وصداقة بخليل.

وفي أول رد فعل على الحكم ضدّه، قدّم الفنان حسام حبيب استئنافاً الى المحكمة.يشار الى أنّ خليل كان قد قدم محضراً ضد حبيب اتّهمه فيه بمحاولة قتله أمام منزله، بعد أن أشهر سلاحاً نارياً في وجهه، وقال في التحقيقات إن حبيب وآخرين تعدّوا عليه بالضرب بالأسلحة ما تسبّب له بإصابات عدّة.


MISS 3