شقير: تقوية صمود المؤسسات رهن بالتسهيلات

04 : 00

شقير خلال لقائه وفد «الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز»

إجتمع رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير أمس، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، مع وفد من «الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز» برئاسة يحيى قصعة.

وتمّ البحث في «الأوضاع الاقتصادية الراهنة وسبل مساعدة المؤسسات على تخطي هذه المرحلة الدقيقة والأصعب في تاريخ لبنان».

وأكّد شقير «دور القطاع الخاص الأساسي في الاقتصاد الوطني خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة التي يمرّ فيها لبنان»، مشدداً على «ضرورة إعطاء جانب كبير من اهتمام الدولة لتقوية صمود المؤسسات عبر سلة من التسهيلات، إضافة الى اجراءات تحفيزية لتحريك العجلة الاقتصادية وللحفاظ على ديمومة عمل اللبنانيين». كما لفت الى الدور الأساسي للعلامات التجارية اللبنانية «في دعم الجهود الانقاذية لما تتمتع به من قدرة على التوسع في الخارج»، داعياً إلى الوقوف «صفاً واحداً الى جانب كل المؤسسات الخاصة، وكذلك تقديم المساعدة للعلامات التجارية اللبنانية من خلال الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز لتمكينها من إيجاد عملاء لها في الخارج».

وأشار قصعة إلى أن «الأحوال الصعبة التي تسود في لبنان، أرخت بثقلها على الجميع، عائلات، أصحاب مؤسسات وعاملين، لافتاً الى «تراجع كبير في حجم الأعمال الذي يرخي بثقله على كل المؤسسات وفي مختلف القطاعات». وإذ حذّر من أن «القدرة على الصمود بدأت تتلاشى»، طالب «بحلول سريعة للحفاظ على قطاع الاعمال الذي يشكل الدعامة الأساسية لأي عملية نهوض».

ثم عرض قصعة خطة عمل الجمعية للعام 2020 ودار نقاش تناول المشكلات اليومية التي تواجه المؤسسات والمخاطر المحدقة بقطاع الاعمال والحلول المقترحة.


MISS 3