كلّاس وحيدر وضعا خطّة تنفيذيّة لإعادة ملاعب كرة القدم إلى نشاطها

16 : 18

إجتمع وزير الشّباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال جورج كلاّس مع وفد من الاتحاد اللبناني لكرة القدم وأنديته، ترأسه المهندس هاشم حيدر، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، رئيس الاتحاد اللبناني.


وضمّ الوفد رئيس نادي النجمة مازن زعنّي ورئيس نادي شباب الساحل سمير دبوق ورئيس نادي طرابلس ظافر كبّارة وأمين سرّ نادي العهد محمد عاصي، وحضر اللقاء مدير عام المؤسسة العامة للمنشآت محمد عويدات ورئيس دائرة العلاقات العامة في الوزارة حسن شرارة ومدير مكتب الوزير حسين عمر.


وجاء اللّقاء بناءً على الزيارة التي قام بها وفدٌ من الاتحاد وأندية الدرجة الأولى، خلال الاسبوع الماضي، إلى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وتخلّلها الاتّفاق على تشكيل لجنة لمتابعة هذا الملفّ.


وناقش المجتمعون الأوضاع الكارثيّة التي تعيشها الملاعب اللبنانيّة، وصعوبة إطلاق موسم كرة القدم المقبل في ظلّ هذه الأوضاع المتردية، وبحثوا السُبل القانونيّة والعمليّة والآليات التنفيذيّة لتأهيل مدينة الرئيس كميل شمعون الرياضيّة في بيروت، وسواها من المنشآت التابعة للمؤسسة العامة.


وأبلغ الوزير كلاّس الوفد إصرار الرئيس ميقاتي على العمل السّريع لإنجاز هذا الملفّ، وقال إنّ الوزارة جاهزةٌ لوضع المنشأت التّابعة للمؤسسة العامّة تحت إدارة القطاع الخاصّ لما لذلك من ضرورةٍ مُلحّة وأهميّة قصوى، ولتعذُّر قدرة الدّولة حالياً على التأهيل والصّيانة، ولكن، وفق صيغ قانونيّة، وشروط وآليات واضحة، تضمنُ حقوقَ الدَّولة من جهة، وحقوق الاتّحاد المعنيّ وأنديته والجماهير من جهة ثانية.


وتمّ الاتفاقُ على أن تُباشر الوزارة وضعَ دفتر الشّروط الضروريّ لعرضه بالسرعة القصوى على مجلس إدارة المؤسسة العامة للمصادقة عليه والاعلان عنه، على أن يقوم فريقٌ هندسيٌّ مُتخصّص بإعداد دراسة تترافق مع جولة ميدانيّة قريبة.


كذلك، ناقش المجتمعون أوضاع باقي الملاعب، بما فيها البلديّة، وبحثوا إمكانات التعاون مع البلديات لتأهيلها وإدارتها، وأبلغ الوزير كلاّس اللجنة استعداده للقيام بأي دورٍ يُطلَب منه مع البلديات في ما يتعلق بملاعبها.


MISS 3