هموم كرة القدم بين كلّاس ووفد اللعبة برئاسة حيدر

02 : 00

كلّاس مستقبلاً حيدر والوفد المرافق

عرض وزير الشباب والرياضة جورج كلاّس مع وفد من الاتحاد اللبناني لكرة القدم وأنديته، ترأسه نائب رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد اللبناني للعبة المهندس هاشم حيدر، الأوضاع "الكارثية" التي تعيشها الملاعب اللبنانية وصعوبة إطلاق موسم كرة القدم المقبل في ظلّ الظروف المتردّية المحيطة، كما بحثوا السبل القانونية والعملية والآليات التنفيذية لتأهيل مدينة الرئيس كميل شمعون الرياضية في بيروت، وسواها من المنشآت التابعة للمؤسّسة العامة.

وأبلغ كلاّس الوفد إصرار رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي على العمل السريع لإنجاز هذا الملفّ، وقال إنّ الوزارة جاهزة لوضع المنشآت التابعة للمؤسّسة العامة تحت إدارة القطاع الخاص، لما لذلك من ضرورة مُلحّة وأهمية قصوى، ولتعذر قدرة الدولة حالياً على إنجاز أعمال التأهيل والصيانة، ولكن وفق صيغ قانونية وشروط وآليات واضحة تضمن حقوق الدولة من جهة وحقوق الاتحاد المعنيّ وأنديته والجماهير من جهة ثانية.

وتمّ الاتفاق خلال الإجتماع على أن تباشر الوزارة وضع دفتر الشروط الضروريّ لعرضه بالسرعة القصوى على مجلس إدارة المؤسّسة العامة للمصادقة عليه والإعلان عنه، على أن يقوم فريق هندسيّ متخصّص بإعداد دراسة تترافق مع جولة ميدانية قريبة. كذلك، ناقش المجتمعون أوضاع بقية الملاعب، بما فيها البلدية، وعرضوا إمكانيات التعاون مع البلديات لتأهيلها وإدارتها، وقد أبدى كلاّس أمام اللجنة إستعداده للقيام بأيّ دور يُطلب منه مع البلديات في ما يتعلق بملاعبها.

إشارة الى أنّ الوفد ضمّ رئيس نادي النجمة مازن الزعنّي، ورئيس نادي شباب الساحل سمير دبوق، ورئيس نادي طرابلس ظافر كبّارة، وأمين سرّ نادي العهد محمد عاصي، كما حضر اللقاء مدير عام المؤسّسة العامة للمنشآت محمد عويدات، ورئيس دائرة العلاقات العامة في الوزارة حسن شرارة ومدير مكتب الوزير حسين عمر.


MISS 3