ديوكوفيتش يحتفظ بالصدارة وفيديرير يقترب من نادال

12 : 10

صورة مركّبة لديوكوفيتش وهاليب متوّجين في ويمبلدون (أ ف ب)

حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على صدارته المريحة لتصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين الذي صدر امس، غداة احتفاظه بلقبه في ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بفوزه في النهائي على المخضرم السويسري روجيه فيديرير.

انتزع الصربي لقبه السادس عشر في بطولات الغراند سلام، بعد لقاء كان الأطول في تاريخ المباريات النهائية للبطولة المقامة على الملاعب العشبية لنادي عموم انكلترا، امتد أربع ساعات و57 دقيقة.

وأنقذ ديوكوفيتش فرصتين للسويسري لحسم المباراة والتتويج بلقبه التاسع في ويمبلدون وتعزيز رقمه القياسي في ألقاب الغراند سلام (20 حالياً)، ورفع رصيده في ويمبلدون الى خمسة ألقاب، ومحتفظاً بفارق مريح في التصنيف عن الإسباني رافايل نادال الثاني. لكن فيديرير الذي يقترب من اتمامه عامه الثامن والثلاثين، وبعد خروجه من ربع النهائي في ويمبلدون 2018، تمكن بنتيجة بلوغه نهائي هذا العام من تقليص الفارق مع نادال الذي خسر أمامه في نصف النهائي.

ولدى السيدات، اقتربت الرومانية سيمونا هاليب من الصدارة بصعودها ثلاثة مراكز في تصنيف المحترفات، عقب تتويجها بلقب بطولة ويمبلدون على حساب الأميركية سيرينا وليامس.

وارتقت هاليب إلى المركز الرابع بفارق 672 نقطة خلف الأسترالية آشلي بارتي التي بقيت في الصدارة على رغم خروجها من الدور الرابع. وقلصت هاليب الفارق إلى 324 نقطة عن اليابانية ناومي اوساكا الثانية و122 نقطة عن التشيكية كارولينا بليسكوفا الثالثة، فيما صعدت سيرينا مرتبة واحدة وصارت في المركز التاسع.

وتراجعت الألمانية أنجيليك كيربر بطلة ويمبلدون العام الماضي ثمانية مراكز وأصبحت ثالثة عشرة بعدما فقدت لقب البطولة الانكليزية بخروجها من الدور الثاني.


MISS 3