تجار النبطية أعلنوا فتح الأسواق آخر شهر رمضان وفي عيد الفطر

10 : 01

 أصدرت جمعية تجار النبطية بياناً أعلنت فيه فتح الأسواق خلال فترة عيد الفطر. وهنأت الجمعية "جميع اللبنانيين باقتراب حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله على لبنان والامة الاسلامية بالخير واليمن والبركات". وأعلن رئيس الجمعية محمد قاسم ملي بعد اجتماع للهيئة الادارية "فتح جميع المحلات والمؤسسات التجارية في الليالي العشر الاخيرة من شهر رمضان وطيلة ايام عيد الفطر اعاده الله على اللبنانين عموماً والمسلمين خصوصاً".


وقال: "لقد حل علينا شهر رمضان المبارك هذه السنة والازمات تتوالى على وطننا من اقتصادية وصحية وسياسية قضت مضاجع المواطنين والتجار على حد سواء وخاصة مع ما يعانيه التجار جراء الازمات الاقتصادية والسياسية وتدهور سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار وتلاعب سعر الصرف وخاصة في موسم الاعياد ومع اقتراب عيد الفطر المبارك وما تحمل هذه المناسبة المباركة للبنانيين من معان سامية وما يعوله التجار من آمال على الاسبوع الاخير من الشهر الفضيل والتي تضخ بعض النشاط التجاري في جسد الاقتصاد المتهالك وانعاكسه على القطاع التجاري الذي يحتضر في ظل الازمات المتلاحقة، يطل عيد الفطر على لبنان واللبنانيين هذا العام في ظل مزيد من الانسداد في آفاق الحلول البالغة التأزم على كل الصعد اقتصادياً ومعيشياً وسياسياً".



أضاف: "للأسف القطاع التجاري يدفع ضريبة كل هذه الأزمات واختناق التاجر بسياسات وقرارات مالية غير مدروسة، حتى وجد التجار واصحاب المؤسسات التجارية انفسهم عاجزين عن انجاز استحقاقاتهم المالية فأصبح اقصى ما يتمناها القطاع التجاري الحد من حجم الخسائر التي لحقت بمؤسساتهم وتأمين ما تيسر من رواتب موظفيهم، علماً ان عدداً كبيراً من المحال والمؤسسات التجارية في لبنان لم يتمكن من الصمود وأقفل أبوابه او أفلس او تعثر بسبب الأزمات التي حلت بالبلد وكانت النتيجة تسريح مئات الموظفين والعمال وزيادة نسبة البطالة، فيما المؤسسات التي لم تقفل بعد مستمرة بالحد الادنى بعد تراجع حجم أعمالها في بعض القطاعات بنسبة تزيد عن 90 في المئة وينتظرها المصير نفسه اذا لم يتدارك المسؤولون الأمر، بينما تقف السلطة مربكة أمام كل هذه الأزمات، بعدما فشلت حتى الآن في امتحان ضبط اسعار السلع الاساسية وايصال الدعم لمستحقيه رغم انه استنفد معظم احتياط الدولة".



تابع: "لهذه المناسبة نعلن فتح الأسواق التجارية في طيلة الليالي العشر الاواخر من هذا الشهر الفضيل و طوال أيام اسبوع العيد، متمنين على جميع التجار واصحاب المؤسسات التجارية التزام فتح محالهم التجارية خلال هذه الليالي المباركة".



ختم: "تتمنى جمعية تجار محافظة النبطية على زملائنا التجار الاخذ في الاعتبار الازمة الاقتصادية الخانقة ودراسة اسعارهم مساهمة منهم اتجاه اهلنا الكرام".

MISS 3