المهندس شربل أبو جودة قدّم مشروعاً لتطوير مرفأ بيروت

19 : 33

أعلن المهندس شربل أبو جودة أن خلال جولة على الجالية اللبنانية في الولايات المتحدة الأميركية لعرض مشروعه الكامل والمتكامل لإعادة بناء وتطوير مرفأ بيروت، حيث قدم الخرائط والدراسة والمشروع بكل تفاصيله"، تجاوب رأس المال الإغترابي في أميركا فقط بمساهمة بقيمة 180000000 دولار، علماً أن الإنتشار اللبناني لا تغيب عنه الشمس، وبالتالي يكمن تمويل المشروع بشكل استثماري بأموال المساهمين اللبنانيين فقط في لبنان وفي الإنتشار.


اليوم، الطابة في ملعب الأحزاب التي تتشارك السلطة والحكم في لبنان، والذين يقفون اليوم أمام مسؤولية وطنية وأخلاقية تجاه اللبنانيين جميعاً وتجاه الدولة وتجاه العالم بحيث أن قرارهم يجب أن يتجه نحو الفكر واليد والمال اللبناني الذي بنى العالم وحرم من بناء وطنه، عوض عن عقود قد تخفي في داخلها صفقات مع غرباء لم يعد لبنان يحتملها ولم يعد حتى الضمير الميت تجاهلها. اللبناني هو أحق برزق بلاده.


تفضلوا ناقشوا المشروع علناً وليس خلف الأبواب المغلقة وليس على طريقة كَسَرَتْ لبنان ويعاني منها شعبه المقهور لكنه رغم كل شيء هو شعب مناضل وبطل وحرّ لا مثيل له في أي مكان في العالم. وأنتم أيها اللبنانيون ماذا تفضلون؟ رأس مال غريب أو رأس مالكم؟ يد عاملة لبنانية أو يد عاملة غريبة؟ هندسة ودراسة وتنفيذ لبناني أو غريب؟ استثمار لبناني أو غريب؟ إدارة خاصة تقررونها بأصواتكم أم إدارة غريبة تقرر عنكم وتشفط خير بلادكن؟".

MISS 3