3 مشتركين يتنافسون على لقب TOP CHEF

11 : 21

إمتزجت الّثقة بالنفس مع القلق بين المشتركين الأربعة في حلقة نصف النهائيات من برنامج "توب شيف" في موسمه الرابع. المشتركون الذين كان عددهم 16 في البداية تمت غربتلهم تباعاً خلال الأسابيع الماضية إلى أن وصل العدد إلى أربعة، ثم سيصبح ثلاثة فقط هم الذين سيتنافسون على اللقب.

في بداية الحلقة، فوجئ المشتركون بوجود الشيف مارون شديد إلى جانب الشيف منى موصلي في انتظارهم في المطبخ، حيث كشفا عن الاختبار الذي يجدر بهم تحضيره بالمكوّنات الموجودة داخل صناديق يضم كل منها 25 مكوناً، وعليهم استخدام ما لا يقل عن 15 مكوناً منها. أجمع المشتركون الأربعة على أن الصعوبة التي تواجههم في حلقة نصف النهائيات هي الأقوى منذ بداية الموسم، قبيل أن تدعوهم الشيف منى إلى تذوق صلصة وضعت على طاولاتهم، كشفت لاحقاً أنها من توقيع وتحضير حكم الشرف، ضيف الحلقة الشيف الدانماركي الأصل إسبن هولمبو بانغ (Esben Holmoboe Bang)، وهو الشيف النرويجي الوحيد الذي حصل مطعمه على 3 نجمات ميشلان. وكان المطلوب من المشتركين في التحدي تحضير أطباق تتجانس مع الصلصة التي حضرها الشيف.بدأ المشتركون العمل على آخر تحد في مطبخ توب شيف، وكان عليهم إنجاز المهمة خلال ساعتين من الوقت. بعدها اجتمعت اللجنة وضيف الشرف على طاولة العشاء ليتذوقوا الأطباق، في وقت كان الشيف إسبن يشرح للجنة عن مكونات الصلصة التي أبهرت المشتركين.


تالة بشمي- سما جاد- محمد سي عبد القادر


ودخل المشتركون تباعاً ليقدموا أطباقهم وليشرحوا مكوناتها، واتفق الحكام على أن الجميع حقق تقدماً ملموساً في عمله داخل المطبخ، وتحدثوا عن تطورهم المطرد أسبوعاً بعد آخر.

إعتبر الحكام أن الأفضل في هذا التحدي، كانت تالة بشمي، لتعتبر أول المتأهلين إلى نهائي الموسم الرابع، وناقش الحكام مسألة الإبقاء على المشتركين الثلاثة الآخرين في المنافسة الأخيرة، ليكسروا بالتالي قاعدة البرنامج التي تفرض انتقال ثلاثة فقط إلى هذه المرحلة، إلاّ أن الشيف الدانماركي اعتبر أن في الحياة، هناك فائز وخاسر ولا بد من الالتزام بقواعد البرنامج. فإتّفق الحكّام على استبعاد داغر داغر من المنافسة.


MISS 3