بالفيديو والصور: اقفال معمل جلاب وراحة في النبطية

14 : 10

اقفلت مصلحة الاقتصاد في النبطية معملا لصناعة الجلاب في النبطية الفوقا بالشمع الاحمر لمخالفته شروط السلامة الصحية، بناء لاشارة النائب العام الاستئنافي في النبطية القاضية غادة بو علوان.







وكان مرقبو الاقتصاد ترافقهم عناصر من امن الدولة قد قامت بزيارة مفاجئة الى المعمل الذي يعود للمواطن حسين ع. من بلدة النبطية الفوقا نظراً لمخالفته شروط الصحة والسلامة المطلوبة في التصنيع.





وبعد الكشف الذي تبيّن وجود مخالفات عديدة منها العبوات المفتوحة، وجود الجلاب على الارض، استخدام انية خشبية في التصنيع وغيرها من المخالفات، اعلن رئيس مصلحة الاقتصاد في النبطية محمد بيطار ان "المعمل غير مطابق كليًّا، ولا نعرف إن كان مصعناً او مستودعاً أو ماذا؟"، مردفاً: "لو كان معمل نجارة كنا نغض النظر ولكن هذا معمل عصائر يعتمد كعصير اساسي على الافطار".







وأكد حرص وزارة الاقتصاد على تامين سلامة المواطن من الغش، من دون أن يخفي تحفيز الوزارة على الاستثمار الصناعي، ولكن ليس الغش كما بدا في المعمل حيث توجد عبوات مرتجعة صالحة لعام 2025 اضافة الى وجود راحة حلقوم تالفة، مشددا على ضرورة أن يكون الاستثمار بجودة عالية ينافس عالمياً، وليس على هذا الشكل، وأكد ختم المصنع بالشمع الأحمر.








MISS 3