سداسيّة لليفربول في مرمى ليدز

02 : 00

حارس ليدز مُنقذاً مرماه طائراً من تسديدة لليفربول (أ ف ب)

أنهى ليفربول سلسلة من خمس مباريات لم يذق خلالها طعم الفوز باسقاطه مضيفه ليدز يونايتد 6-1، في ختام منافسات المرحلة 31 من بطولة انكلترا لكرة القدم.

وتناوب على تسجيل سداسية ليفربول الهولندي كودي خاكبو (35) والمصري محمد صلاح (39 و64) والبرتغالي ديوغو جوتا (52 و73) والبديل الأوروغواياني داروين نونييز (90)، فيما سجل للخاسر الكولومبي لويس فرناندو سينيستيرا (47).

ولم يعد ليفربول الثامن مع 47 نقطة، يملك ترف هدر النقاط اذا ما أراد حجز مقعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يتأخر بفارق 9 نقاط عن نيوكاسل صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل للمسابقة القارية الأم.

وفك ليفربول صيامه عن الفوز أمام ليدز بعد مبارياته العقيمة الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات، حيث تعادل أمام تشلسي سلباً وأرسنال 2-2، وخسر أمام بورنموث وريال مدريد الاسباني بالنتيجة ذاتها صفر-1 ومانشستر سيتي 1-4.

وجدد مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب الثقة بالتشكيلة التي تعادلت أمام أرسنال في المرحلة الماضية، وقال بعد الفوز: "هي أفضل مباراة لعبناها هذا الموسم من جميع الجوانب"، علماً ان ليفربول استحوذ على الكرة بنسبة كبيرة خلال اللقاء، وبلغت خصوصاً 75 في المئة في الشوط الأول.

في المقابل، أجرى مدرب ليدز الإسباني خافيير غارسيا تغييرين على التشكيلة التي خسرت أمام كريستال بالاس 1-5 في المرحلة الماضية، بعدما كان فاز مرتين وتعادل مرة.


MISS 3