سيلفا: تشلسي عاش موسماً قاسياً

02 : 00

حثَّ قطب دفاع تشلسي الإنكليزي ومنتخب البرازيل لكرة القدم تياغو سيلفا، النادي اللندني على وضع «استراتيجية» لمنع تراجع نتائجه في الموسم المقبل، بعد خروجه من ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني حامل اللقب.

وتلاشى الأمل الأخير للفريق اللندني في إنقاذ موسم كارثي بخروجه من ربع نهائي المسابقة القارية العريقة.

واعترف سيلفا أن الموسم كان قاسياً على النادي، وقال إن تشكيلة تشلسي المدججة بالنجوم، تشهد وجود لاعبين غير سعداء على الدوام.

وأنفق تشلسي أكثر من 500 مليون جنيه استرليني (620 مليون دولار) في سوق الانتقالات منذ شرائه من قبل كونسورتيوم بقيادة الاميركي تود بوهلي وكليرليك كابيتال غروب من الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش العام الماضي.

وأشرف على تدريب تشلسي أربعة مدربين حتى الآن هذا الموسم، آخرهم الموقت فرانك لامبارد بعد إقالة الألماني توماس توخل وغراهام بوتر، فيما قاده برونو سالتور مباراة واحدة قبل تعيين لاعب وسطه السابق لامبارد.

وخسر لامبارد المباريات الاربع التي قاد فيها تشلسي منذ تعيينه، وهزّ فريقه الشباك مرة واحدة فقط، وبات من غير المرجح أن يتأهل إلى إحدى المسابقات الأوروبية.

وقال سيلفا إنه من المهم تقييم الخطأ الذي حدث بدلاً من توجيه اللوم. وأضاف: «لا يكفي أن ننظر إلى المدرب ونقول إنه خطأ هذا الشخص، إذا لم نتحمل مسؤولياتنا».

وتابع: «علينا أن نتوقف وتكون لدينا استراتيجية لعدم تكرار نفس الأخطاء العام المقبل». 


MISS 3