إضرابٌ في قطاع السّكك الحديد في ألمانيا يشلّ حركة النقل

16 : 48

تسبّب إضراب موظّفي قطاع السّكك الحديد عن العمل في ألمانيا بتوقُّف حركة كلّ القطارات تقريباً في البلد، صباح الجمعة، وسط مطالباتٍ برفع الأجور.


وقالت نقابةُ "إي في جي" (EVG) في بيانٍ، إنّ هذا الإضراب الثّاني في السكك الحديد في أقلّ من شهرٍ، يُظهر أنّ "إرادة القتال لا تزال عالية".


وتُطالب النّقابات بزيادة في الأجور قدرها 12%، على مدى 12 شهراً أو زيادة الرّاتب بحدّ أدنى قدره 650 يورو، وترفض مكافأة التضخُّم لمرَّةٍ واحدة التي اقترحها أصحاب العمل.


أضافت نقابةُ "إي في جي" الّتي تمثّل موظفي شركة "دوتشيه بان" العامّة المشغّلة للقطارات وموظّفي نحو 50 شركة نقل في ألمانيا أنّ "أكثر من 25 ألف موظف في أكثر من 1800 موقع" شاركوا في الإضراب.


وكان من المُقرَّر أن يستمرَّ إضرابُ الجمعة، السّاعة 03:00 حتى 11:00 بالتوقيت المحليّ (09:00 بتوقيت غرينتش) في مختلف أنحاء البلاد.


لكن من المتوقع أن تشهد حركة القطارات اضطرابات على الخطوط الرئيسية حتى المساء، بحسب شركة "دوتشيه بان".


وقال النّاطق باسم "دوتشيه بان" أشيم ستاوس، الجمعة، إنّ هذا الإضراب "غير ضروريّ" في ظلّ استمرار المفاوضات حول الأجور وبدء طرح اقتراحات على طاولة المفاوضات.


ولفت إلى أنّ "القطارات والمحطّات شبه مقفرة" بسبب حركة الإضراب.


وشلّت حركة إضراب واسعة في 27 آذار، قطاع النقل في ألمانيا، بما في ذلك المطارات، لمدة 24 ساعة، تلبية لدعوة EVG ونقابة Ver.di لموظفي الخدمات العامة.


MISS 3