مقتل جنديَّيْن أميركيَّيْن في العراق

09 : 30

قُتِلَ جنديّان أميركيّان الأحد أثناء "ﺗقدﯾم اﻟمشورة وﻣراﻓﻘﺔ" قوّات الأمن العراقيّة خلال عمليّة عسكريّة ضدّ مخابئ لتنظيم "داعش" في شمال العراق، بحسب ما أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في بيان بالأمس.

وأوضح التحالف أن "جنديَّيْن أميركيَّيْن قُتِلا بأيدي قوّات معادية خلال مهمّة للقضاء على معقل لتنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة جبليّة"، بينما أعلنت قيادة العمليّات المشتركة العراقيّة في بيان منفصل تنفيذ جهاز مكافحة الإرهاب عمليّة عسكريّة ضدّ "فلول داعش" في منطقة الخانوكة بتلال حمرين.

وجاء في البيان العراقي: "نفّذت قوّة من أبطال جهاز مكافحة الإرهاب وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي، عمليّة انزال جوّي في منطقة جبال قرة جوغ جنوب قضاء مخمور، واشتبكت مع العصابات الإرهابيّة من فجر الأحد ولغاية فجر الإثنين مع ضربات جوّية متلاحقة، وقد أسفرت العمليّة عن مقتل 25 إرهابيّاً وتدمير 9 أنفاق، فضلاً عن معسكر للتدريب".

وعلى خلفيّة التوتر بين واشنطن وطهران وسلسلة هجمات طالت المصالح الأميركيّة في العراق، حمّلت الولايات المتحدة مسؤوليّتها لفصائل شيعيّة موالية لإيران، كان التحالف الدولي قد أعلن تعليق عمليّاته المشتركة في العراق.


MISS 3